الاتحاد

الاقتصادي

الزعابي: الترفيه أحد ركائز تنويع الاقتصاد

جزيرة ياس في أبوظبي (من المصدر)

جزيرة ياس في أبوظبي (من المصدر)

رشا طبيلة (أبوظبي)

شهدت جزيرة ياس خلال مدة زمنية قصيرة تقدماً هائلاً من خلال تنوع الاستثمارات التي تم تطويرها والتي ترتقي إلى مستوى عالمي، مع الاستمرار بإضافة المزيد من المرافق والإنجازات التي جعلت من الجزيرة جزءاً أساسياً من التنوع الاقتصادي لإمارة أبوظبي وتسهم في تقوية القطاع السياحي.
وقال محمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»، المطورة للوجهات في أبوظبي، «أصبح الالتزام بتنويع اقتصاد الإمارة دافعاً للابتكار، وجزءاً مهماً من مبادئ شركة «ميرال» للتميز باستثماراتها في جزيرة ياس وإمارة أبوظبي، ولكي نتمكن من ترك أثر إيجابي على اقتصاد بقوة وتنافسية اقتصاد أبوظبي، لابد من أفكار فريدة، قادرة على تحقيق أداء رفيع المستوى يساعدنا على التميز محلياً وعالمياً». وتابع «كوننا نمثل جزءاً أساسياً في تنوع وحيوية اقتصاد أبوظبي، فإن أحد أهم أهدافنا هو المساهمة في تحقيق هذا التنوع وتقوية قطاع السياحة، من خلال مشاريعنا ومرافقنا الترفيهية الجاذبة للزوار من جميع أنحاء العالم».
وأشار إلى أن شركة «ميرال» حققت ذلك في جزيرة ياس، التي شهدت تقدماً هائلاً في مدة زمنية قصيرة، عبر تطوير وترويج مرافق ترفيه واستجمام غامرة ترتقي إلى مستوى عالمي. وأضاف، كان افتتاح عالم وارنر براذرز أبوظبي، المدينة الترفيهية المغلقة والأولى من نوعها في العالم، العام الماضي أكبر دليل على التزامنا بتقديم تجارب مميزة لزوار الجزيرة من داخل دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم، كما ساهمت هذه المدينة الترفيهية في تنويع الاقتصاد من خلال توفير 1000 وظيفة من أصل 2500 وظيفة في قطاع الترفيه.
وأوضح أن جزيرة ياس استطاعت بمرافقها المتعددة والتي صُممت لتستوعب أعداداً هائلة من الزوار، أن تستضيف بعض أكبر الأحداث العالمية، مثل سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 الذي يستقبل سنوياً آلاف المشجعين من جميع أنحاء العالم في حلبة مرسى ياس.
وذكر الزعابي أن الشركة تستهدف خلال السنوات القادمة، إضافة المزيد من مرافق الترفيه وصولاً لتكون «ياس» إحدى أسرع الوجهات الترفيهية نمواً في المنطقة والعالم، حيث تبلغ قيمة استثماراتها الحالية في المشاريع قيد الإنشاء على جزيرة ياس 6.2 مليار درهم.
وتابع «من بين الاستثمارات المرتقبة في جزيرة ياس مشروع «كلايم» الترفيهي المخصص لمحبي الرياضات البدنية، ومشروع «سي وورلد أبوظبي» الأول من نوعه في المنطقة، ومشروع الواجهة البحرية «ياس باي» للسكن والعمل والترفيه، وسيتضمن ميدان «ياس باي» متعدد الأغراض بسعة 18000 شخص».
وأثبتت جزيرة ياس مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات الترفيهية في العالم عبر حصولها على العديد من التكريمات والجوائز العالمية والإقليمية في مجالات السياحة والسفر والترفيه، آخرها جائزة «أفضل مشروع سياحي تطويري في الشرق الأوسط، ضمن جوائز السفر العالمية.
وأضاف، نسير الآن قدماً نحو التطوير والابتكار في جزيرة ياس وتعزيز مكانتها العالمية كوجهة للترفيه والاستجمام والأعمال، فإننا على ثقة بأن هذا التطوير سيضاف إلى سجل إنجازات أبوظبي ومكانتها الاقتصادية محلياً وعالمياً.
وأكد الزعابي «تشهد شركة «ميرال» حالياً مرحلة مهمة في مسيرتها، سواءً عبر النجاحات التي تحققت في الأعوام الماضية، أو عبر مشاريعها التطويرية التي ستنقل أعمالها إلى مستوى جديد من تنوع وحجم الاستثمارات، وما بين هاتين المرحلتين ننظر إلى أسباب نجاحاتنا المختلفة، لنستعين بها ونمضي قدماً لتحقيق المزيد من الإنجازات في الأعوام المقبلة.

اقرأ أيضا

"فولكسفاجن" تتكبد ملياري دولار كرسوم قضائية بسبب فضيحة العوادم