الاتحاد

الاقتصادي

5 آلاف زائر لمركز «منارة السعديات» خلال شهرين

زار مركز “منارة السعديات” في المنطقة الثقافية من الجزيرة 5 آلاف شخص منذ افتتاحه في مارس الماضي، بحسب بيان لشركة التطوير والاستثمار السياحي.
وقالت الشيخة مهرة خالد القاسمي، مدير أول في قسم الاتصالات بالشركة “تعد منارة السعديات جزءاً أساسياً ومحورياً من البرنامج الثقافي المتواصل الذي تنفذه الشركة بهدف رفع مستوى الوعي والاهتمام بالفنون والثقافة، وذلك تمهيداً لافتتاح المرحلة الأولى من متاحف المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات خلال العام 2013”.
وأضافت “مع افتتاح المزيد من المعارض والصالات الفنية والمسارح في منارة السعديات وحولها، نتطلع إلى استقبال المزيد من الزوار من شتى أنحاء المنطقة والعالم”. إلى ذلك، فاز المعرض الدائم “قصة السعديات”، الذي أطلقته شركة التطوير والاستثمار السياحي في مبنى منارة السعديات قبل شهرين، بجائزتين تقديريتين، وذلك خلال حفل توزيع “جوائز بالم الشرق الأوسط” و”جوائز الإنجاز العربي”. وقد نال معرض “قصة السعديات” جائزة “أفضل عرض سمعي/بصري” في حفل “جوائز بالم الشرق الأوسط 2010”، وذلك تقديراً للتقنيات الفنية العالية التي تم استخدامها في تصميم المعرض. كما فاز المعرض بجائزة “أفضل مشروع تطوير سياحي” في حفل “جوائز الإنجاز العربي” الذي أقيم على هامش الدورة الأولى من “القمة العربية للاستثمار”. ويمثل معرض “قصة السعديات” جزءاً رئيسياً من مركز “منارة السعديات”، الذي سيضم ثلاث صالات عرض فنية، ومسرحاً يتسع لـ250 شخصاً، ومنطقة مركزية مخصصة لإقامة الفعاليات والمناسبات إلى جانب مطعم. ويعتبر معرض “قصة السعديات” توثيقاً للمعالم التاريخية والثقافية لإمارة أبوظبي والرؤية التي تقف وراء مشروع جزيرة السعديات، وذلك من خلال عرض تفاعلي مؤلف من تسعة فصول يعتمد فيها على أحدث التقنيات التكنولوجية وأروع التصاميم الداخلية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»