الاتحاد

الإمارات

أمل القبيسي وطحنون بن محمد يزوران مصابي تفجير قندهار

أمل القبيسي خلال زيارتها المصابين بمستشفى المفرق (الصور من وام)

أمل القبيسي خلال زيارتها المصابين بمستشفى المفرق (الصور من وام)

أبوظبي (وام)

زارت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، يرافقها عبد العزيز الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، أمس، في مستشفى المفرق بأبوظبي، مصابي التفجير الإرهابي الذي وقع بمقر والي قندهار في أفغانستان، وأدى إلى استشهاد عدد من أبناء الإمارات، وإصابة البعض الآخر، أثناء إشرافهم على تنفيذ مجموعة من المهمات الإنسانية والخيرية والتنموية التي تقدمها الدولة إلى جمهورية أفغانستان. واطمأنت معاليها خلال الزيارة على الحالة الصحية لجمعة محمد عبد الله الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية، والدبلوماسي مبارك الساعدي، والمترجم الأفغاني أجمل اسد الله، وتبادلت الحديث مع ذويهم والأطباء المشرفين على علاجهم، واستمعت إلى شرح عن سير وخطط العلاج. وبعد أن تمنت معاليها الشفاء العاجل للمصابين، أكدت معاليها أن التضحيات التي يقدمها أبناء الوطن البواسل وسام فخر على صدورنا جميعاً، ورسالة نبيلة يقدمها شهداء الحق والواجب للعالم أجمع. وشددت على عزم دولة الإمارات وأبنائها مواصلة دورهم الإنساني في تقديم يد العون لكل محتاج، ونشر الخير في شتى بقاع الأرض من دون تراجع أو تردد، لافتة إلى أن جماعات الظلام والإرهاب والتطرف الفكري والعنف لن تتمكن من عرقلة مسيرة دولة زايد الخير نحو مساعدة وغوث المحتاجين أينما كانوا.
وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي: «بكل فخر واعتزاز تثمن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً دور أبنائها الأبطال الذين يقدمون دروساً ومواقف عظيمة في الوطنية وقيم الولاء لأجل الوطن ورفعته وعزته، وتضحياتهم الغالية التي لا تقدر بثمن».
كما زار سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية أمس جمعة محمد عبد الله الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية، والدبلوماسي مبارك الساعدي، بمستشفى المفرق بأبوظبي، اللذين أصيبا جراء التفجير الإرهابي، واطمأن سموه خلال الزيارة على أحوالهما وصحتهما وتبادل الحديث معهما ومع ذويهما ومع الأطباء المشرفين على علاجهما، واستمع لشرح عن طبيعة الإصابات وخطط العلاج.
واعرب سموه عن خالص شكره وتقديره للجهود التي يقومان بها في خدمة العمل الخيري والإنساني الذي تقدمه الدولة في مساعدة الفقراء والمحتاجين في أنحاء العالم، متمنياً لهما الشفاء العاجل. رافق سموه خلال الزيارة الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يعزي في وفاة سمية عبدالله علوان