الاتحاد

عربي ودولي

أردني يهدد بتفجير مقر «الإخوان» بحزام مزيف

اقتحم أردني أمس مقر حزب جبهة العمل الإسلامي - الذراع السياسي لجماعة “الاخوان المسلمين”- في عمان وبحوزته حزام ناسف مهدداً بتفجير نفسه داخل مقر الحزب.
وفي التفاصيل، قال رئيس المكتب السياسي زكي بني ارشيد إن “المهاجم المذكور قام باقتحام مقر الحزب مهدداً بتفجير نفسه، ومطالباً بحضور الأمين العام للحزب حمزة منصور وإحدى المحطات التلفزيونية المحلية”. وعلل الأردني صاحب الحزام التفجيري استهدافه للحزب لمحاولة الأخير “العبث بأمن الأردن بما يقوم به من اعتصامات متكررة كل أسبوع تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية”، على حد تعبيره.
وأضاف بني ارشيد أن الحزب أبلغ فوراً قوات الأمن العام ، حيث قامت بمحاصرة المكان ثم قام فريق خاص بمفاوضة المواطن وإقناعه بالعدول عن فكرة تفجير نفسه وإخراجه من مقر الحزب، حيث تبين أن الحزام الذي يملكه مزيف وغير حقيقي، ولا يحمل أي مادة متفجرة والتحقيق جار معه”. وظهر أنه يحيط جسمه بقطعة خشبية عليها أسلاك وبطاريات صدئة وقد دهنت بأكملها.وطالب بني ارشيد الحكومة بالعمل على حماية امن المواطنين والمؤسسات، واصفاً الحادث بالجريمة. ويذكر أنه سبق الاعتداء على مكتب “الإخوان المسلمين” في عمان من بلطجية مجهولين.

اقرأ أيضا

جنوح سفينة في النرويج وجهود لإجلاء 1300 راكب