الاتحاد

دنيا

نجوى كرم: أحلام لم تسرق مني الأضواء

ناصر القصبي عضو لجنة الحكام الجديد في برنامج Arabs Got Talent

ناصر القصبي عضو لجنة الحكام الجديد في برنامج Arabs Got Talent

تمكن برنامج Arabs Got Talent من استقطاب الآلاف من المواهب والمهارات العربية، المتعدّدة والمتنوّعة، التي تقدّمت خلال الجولات التأهيلية الأولى في موسمه الأول، في عدد من العواصم والمدن، ومن شرائح عمرية مختلفة.
كما أوجد البرنامج للشباب والشابات سبيلاً لصقل المهارات، وإبراز طاقاتهم أمام الملايين من المشاهدين، من المحيط إلى الخليج.
ابتداءً من الجمعة 6 أبريل/ نيسان المقبل يبدأ الموسم الثاني من برنامج “Arabs Got Talent” يُعرض على شاشة MBC4 ، وقد تم اختيار أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانة اللبنانية نجوى كرم التي تُعتبَر بمثابة “قلب” البرنامج، والممثل السعودي ناصر القصبي “روحه”، وعميد كلية الإعلام في الجامعة الأميركية في دبي اللبناني علي جابر “عقله”، إلى جانب مقدمَّي البرنامج اللبنانية ريا أبي راشد والسعودي قصي.
في عقلي قلب
وتقول الفنانة نجوى كرم لـ”الاتحاد”: “كان لدي خوف من التجربة الأولى من البرنامج، لأن مخاطبة الجمهور ليست بالأمر السهل لكن وكما اجتزت الموسم الأول بنجاح بعد امتحان صعب أعتقد أن الله سيوفقني في المرة القادمة بعد أن كنت خائفة من خوض المعركة.
لا أنكر أن استهلاك الفنان في برنامج من تقديمه قد يؤذيه مع الوقت، لكن أسمح لنفسي بأن أقول لو لم أكن نجوى كرم ولدي حضوري وجمهوري لما كان للبرنامج صدىً، وأقول دائماً يا رب إذا أعطيتني نجاحاً لا تأخذ مني تواضعي”.
وعن تكرار برامج الهواة على “ام بي سي” بعد “آراب أيدول” وتقليد الفنانة الإماراتية أحلام كعضو لجنة حكم تجيب نجوى: “أحب أحلام ولم تأخذ مني وهج في أي مكان نتواجد به، ولقد تقصدت أن تضيء على وجودي في مناسبات عدة وكان ذلك واضحاً في احتفالية ختام برنامج “آراب آيدول”.
وعن مدى تشجيع كرم للمواهب الشابة على اختلاف أنواعها في البرنامج وخارجه تصف أنها كانت عاطفية وعفوية في الجزء الأول من البرنامج، لكنها عملت على التوازن عقلياً بدل ذرف الدموع ، مشيرة على أن في عقلها أيضاً قلب وليس فقط في قلبها عقل. وتضيف: “أنا سعيدة بتكرار الجربة في البرنامج المفعَم بالمواهب الشابة، وسأقف إلى جانب الموهبة القادرة على استمالة قلبي، مهما تنوّعت العروض واختلفت طبيعتها”.
خجول لكنه شرس!
عضو لجنة التحكيم الممثل السعودي ناصر القصبي وصاحب الحصة الأكبر في الكوميديا السعودية “طاش ما طاش” الذي انضمّ إلى الموسم الثاني، فيقول لـ”الاتحاد”: “ أنا سعيد بتواجدي في البرنامج، لكن لا أخفي سراً أنني كنت متردداً في البداية لأن تواجدي خارج أعمال التمثيل كان قليلا، ولكني تابعت البرنامج في الموسم الأول بشغف، ووجدت به حافزاً على المشاركة نظراً لأهميته لفئة الشباب الباحثين عن الموهبة. وبدا توتري يقل نوعاً ما بعد أن قابلت نجوى كرم وعلي جابر اللذين أعطياني دعماً في الحلقات الأولى المسجلة، لكنهم لم يخفوا عني أنهم كانوا بالتردد نفسه في الموسم الأول.
تحدٍ وإرباك
عميد كلية الإعلام في الجامعة الأميركية اللبناني علي جابر عضو لجنة الحكم يشيد بوجود قامتين فنيتين معه في لجنة التحكيم هما نجوى كرم وناصر القصبي، ويقول لـ”الاتحاد”: “إن التواجد بين المشاهير في لجنة حكم هو بمثابة التحدي والإرباك في آن معاً. أطمح أن أعطي للبرنامج معلومات تقنية تغني معرفة الجمهور، كما أن البرنامج أعطاني دافعاً للتفاعل أكثر مع جيل الشباب الذين هم قسم من جيل طلابي وطالباتي في الجامعة. سنكون في لجنة الحكم مشتركين ومشاهدين قبل أن نكون حكاما، لنحقق حسن المشاهدة والنقد والمشاركة.
وأنا مقتنع بأن الموسم الثاني من البرنامج سيكون متفوقاُ على سابقه، وسيُبرِز مواهب أكثر ومهارات أفضل مقارنةً بالموسم الأول، خاصةً بعد أن أدرك المشتركون طبيعة البرنامج والمجالات التي يمكنهم المنافسة فيها.” وأكّد جابر أنه “سيبقى ملتزماً بجدّيته وموضوعيّته في الحُكم على المواهب والعروض، وأنه لن يُبدي أي تساهل مع المشتركين، بل ولن يتردّد في الضغط على الـ”زرّ الأحمر” لاستبعاد الموهبة غير الكفيلة بالاستمرار، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الأحقّ والأجدر للوصول إلى النهائيات والمنافسة على اللقب”.
ويتألق المقدمان اللامعَان ريا أبي راشد وقصي، اللذان بذلا ويبذلان الجهد الكبير للتواصل مع المشتركين وإيصال الصورة الحقيقية لتحضيراتهم وأفراحهم وأتراحهم سواءً أكان ذلك من وراء الكواليس أم على المسرح وخلال العروض.

اقرأ أيضا