الاتحاد

دنيا

محمد بن زايد يستقبل الفائزين بسيفي رئيس الدولة للهجن وفريق الجزيرة بطل كأس الرابطة

محمد بن زايد يسلم سعيد بن عيلان سيف الحول بحضور حمدان بن زايد وسلطان بن حمدان

محمد بن زايد يسلم سعيد بن عيلان سيف الحول بحضور حمدان بن زايد وسلطان بن حمدان

شهد الأسبوع الماضي نشاطاً مكثفاً للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد
آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد للقوات المسلحة، جسد إلى جانب المكانة الرفيعة التي تحققت للإمارات حرص سموه على مشاركة إخوانه المواطنين في مختلف المناسبات.
فعشية مغادرة سموه إلى كوريا الجنوبية، التقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وشهد التوقيع على أربع اتفاقيات تتعلق بالكهرباء والتعليم والاقتصاد والنفط والغاز بين الإمارات وألمانيا.
وفي سيؤول، استقبل الرئيس لي ميونج باك رئيس جمهورية كوريا الأربعاء 26 مايو الماضي بقصر الرئاسة “القصر الأزرق”، الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والوفد المرافق، الذي يضم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وعدداً من كبار المسؤولين.
وأكد سموه، خلال زيارته مصانع شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات في كوريا، أن اهتمام الإمارات باستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية نابع من اعتبارات تنموية وطنية ويرتكز على رؤية استشرافية للمستقبل.
كما زار سموه مجمع شين كوري النووي الذي يعد أول موقع بني فيه أول محطة في كوريا ويضم عدة محطات قيد الخدمة وأخرى تحت الإنشاء منها “شين كوري 3” محطة من الجيل الثالث ذات التكنولوجيا الكورية المتطورة التي ينتهي بناؤها في 2012، وهي نموذج للمحطة التي ستبنى في دولة الإمارات وتمثل آخر ما توصلت إليه تقنية الصناعة النووية في كوريا.
وخلال لقائه تشونج أون تشان رئيس وزراء جمهورية كوريا، أكد سموه حرص الدولة على بناء إنسان الإمارات وإعداده الإعداد الأمثل ليساهم ويقود النهضة التنموية في بلادنا.
وشهد سموه وتشونج أون تشان الحفل الذي أقيم بمناسبة إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي الكوري. مؤكداً أن مجلس الأعمال الإماراتي الكوري حلقة وصل مهمة ستسهم بلا شك في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وفي الحفل الذي أقيم بمناسبة منح سموه الدكتواره الفخرية من جامعة كايست الكورية في العلوم والتكنولوجيا لخدمة الإنسانية كأول شخصية بارزة تمنح لها هذه النوعية من الشهادة، تقديرا لجهود سموه المشهودة في تنمية الموارد البشرية وإسهاماته في تحسين جودة التعليم ونوعيته من أجل خدمة الإنسانية، أكد سموه أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات تدرك جليا أن بناء الإنسان الإماراتي والارتقاء بقدراته هو رهانها الحقيقي لخوض غمار العمل الوطني ولمواجهة تحديات المستقبل.
الاهتمام بالرياضات التراثية
وفي ختام أسبوع من النشاط المتصل، استقبل سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية، المشاركين في المهرجان الختامي لرياضة الهجن العربية الأصيلة الذي أُقيم مؤخراً بالوثبة، حيث أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “أن رياضة الهجن بالدولة تحظى بدعم واهتمام خاصين من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، انطلاقاً من حرص سموه على النهوض برياضة الآباء والأجداد، والتي لها مكانة خاصة لدى أبناء الدولة ومحبي هذه الرياضة”.
كما استقبل سموه فريق نادي الجزيرة الحائز على لقب النسخة الثانية من كأس رابطة المحترفين للموسم 2009 - 2010، وهنأ سموه خلال الاستقبال، الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن بقصر النخيل بأبوظبي مساء السبت الماضي ، أعضاء مجلس الشرف وأعضاء مجلس إدارة النادي وأسرة فريق الجزيرة على هذا الإنجاز المشرف.

اقرأ أيضا