الاتحاد

الاقتصادي

72,3 مليار درهم قيمة الصكوك والسندات المدرجة في بورصات دبي


دبي(الاتحاد) - رفع إدراج السندات التقليدية بقيمة 750 مليون دولار(2,75 مليار درهم)، الصادرة عن بنك الإمارات دبي الوطني في بورصة ناسداك دبي، القيمة الاســمية للسندات التقليدية والصكوك (الســندات الإسلامية) المــدرجة في بورصات دبي إلى 19,7 مليار دولار (72,3 مليار درهم).
وقال هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة في بنك الإمــارات دبي الوطني: «إننا سعداء بإدراج سندات بنك الإمارات دبي الوطني في ناســـداك دبي. إن ما تتمتع به ناسداك دبي من مكانة رفيعة كبورصة عالمية، ستتيح لسندات بنك الإمارات دبي الوطني الجديدة مزايا انتشار أوسع في منطقة تواجد أعمالنا وخارجها.
كما أن إدراج هذه السندات في ناسداك دبي سيتيح لنا الاستفادة من الدعم الذي يقدمه لنا إطار عمل تنظيمي دولي ونحن في موقعنا داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد كانت عملية الإدراج سهلة ومتميزة بالنسبة لنا كمصرف يسعى لإصدار سندات دولية».
ومن جهته، قال عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: «تمثل سندات بنك الإمارات دبي الوطني، التي تعد الأحدث في سلسلة إصدارات السندات وعمليات الإدراج في سوق المال بدبي هذا العام، دليلاً آخر على نجاح القطاع في تلبية احتياجات جمع رؤوس الأموال للشركات الإقليمية في ظل بيئة اقتصادية متنامية. وبدورها، ستواصل أسواق رأس المال في دبي كسب المزيد من الزخم في كل من قطاعي السندات التقليدية والإسلامية، مع الحفاظ على اهتمامها بتوفير خدمات متميزة للمستثمرين من خلال طرح مجموعة واسعة من خيارات التمويل.»
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي بالوكالة في ناسداك دبي: «إنه من دواعي سرور ناسداك دبي أن توفر منصة إدراج لبنك الإمارات دبي الوطني، من أجل دعم النمو المستمر للبنك، باعتباره أحد أبرز وأنشط المؤسسات المالية في المنطقة. وتتطلع البورصة إلى استقبال المزيد من السندات التقليدية والصكوك من المصدرين، سواء في المنطقة أو خارجها، لا سيما وأنها تواصل تحسين بنيتها التحتية وتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها إلى المتعاملين في السوق.»
وقد أدرجت حكومة دبي، في شهر يناير، صكوكاً وسندات تقليدية في سوق دبي المالي بقيمة إجمالية قدرها 1.25 مليار دولار. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدرجت هيئة كهرباء ومياه دبي وطيران الإمارات صكوكاً بقيمة مليار دولار لكل منها في بورصة ناسداك دبي.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تفوض 15 بنكاً لإدارة طرحها الأولي