الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

العويس: جائزة مؤسسة الإمارات للصحة حافز للمزيد من الإنجازات

العويس: جائزة مؤسسة الإمارات للصحة حافز للمزيد من الإنجازات
27 مايو 2019 05:50

جنيف (وام)

قال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، إن جائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة، حافز لحث الفائزين لتحقيق المزيد من الإنجارات التي تعود بالنفع والفائدة على صحة وسلامة الإنسان، حيث تساهم بالاشتراك مع منظومة الأمم المتحدة بشكل عام ومنظمة الصحة العالمية بشكل خاص في برامج توفير الصحة للجميع في أنحاء العالم كافة.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن معاليه الدكتور حسين الرند، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، بمناسبة منح جائزة مؤسسة الإمارات للصحة للمركز الوطني للصحة والطب العالميين من اليابان، والدكتور أسوار هيلونجا من جمهورية تنزانيا المتحدة، بحضور عالية هلال الشحي، نائب رئيس بعثة الدولة في جنيف.
وأوضح أن اختيار المركز الوطني للصحة والطب العالمي ومكتب الصحة الدولية التابع له، جاء لما يقدمه بالتعاون مع مكتب المساعدة الإنمائية الرسمية التابع لوزارة الخارجية اليابانية، وكذلك مع الوكالات المنفّذة، من مساعدة فنية وإجراء البحوث وتنظيم الدورات التدريبية، وإنشاء شبكات للصحة في العديد من المجالات.
وأشار إلى اختيار الدكتور هيلونجا من جمهورية تنزانيا المتحدة، المتخصص في تكنولوجيا النانو، والذي يبحث منذ سنة 2011 في المواد النانوية التي يمكن أن تكون مناسبة لتنقية المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©