الرياضي

الاتحاد

حمد الكتبي بطلاً لمنافسات التحدي للمحترفين

أبوظبي (الاتحاد)

شهد اليوم التاسع لمنافسات النسخة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور تحديات جديدة للصقارين المشاركين في منافسات الحدث التراثي الأغلى في تاريخ صقارة الإمارات، والأول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم، والذي تمتد منافساته حتى 27 يناير الجاري،بتنظيم من نادي أبوظبي للصقارين في ميدان الفلاح.
ويشارك في الحدث التراثي الأغلى 2200 صقر وأكثر من 350 صقاراً على مستوى الدولة، مقسمين على أشواط فئات ثلاث مسابقات هي (التلواح، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، تدريب الصقور بالبالون).
وشهد يوم أمس استكمال التصفيات التأهيلية لمسابقة تدريب الصقور بالبالون، حيث أسفرت نتائج الشوط الأول «ب» عن تأهل خمسة صقارين إلى الشوط النهائي، وذلك بصدارة محمد عيسى مبارك الخييلي للشوط بزمن 47:905 ثانية، وحل بعده أنس علام الكندري، وجاء بالمركز الثالث ناصر بطحان سلطان المنصوري والمركز الرابع أحمد راشد محمد الخييلي، فيما حل خامساً محمد عيسى الخييلي.
وشهد كأس التحدي لعامة المحترفين في مسابقة التلواح فرخ وجرناس (جير، جير تبع، جير شاهين، قرموشة) مشاركة 160 صقراً لمسافة 600 متر، وظفر بلقبه حمد راشد حمد غدير الكتبي بزمن 24:805 ثانية، وجاء في المركز الثاني محمد إبراهيم المحمود، وحل في المركز الثالث محمد خلفان بطي سالم القبيسي.
وفي الختام، توج سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين راشد الكتبي بطلاً لكأس التحدي، الذي حصد جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم، إضافة إلى الكأس، فيما نال صاحب المركز الثاني جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم والثالث 25 ألف درهم.
كما ستقام اليوم منافسات تدريب الصقور بالبالون لفئة الشيوخ بشوطها الأول «أ» بارتفاع 200 متر، في حين ستقام منافسات كأس التحدي لفئة الشيوخ في مسابقة التلواح فرخ وجرناس (جير، جير تبع، جير شاهين، قرموشة) لمسافة 600 متر التي تجمع نخبة الصقارين والفرق المشاركة في هذه الفئة.

الكتبي: فخور بالإنجاز الكبير
أبوظبي (الاتحاد)

ثمن الصقار حمد راشد حمد غدير الكتبي بطل كأس التحدي للمحترفين، الدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، مشيداً بالمستوى التنظيمي لجميع مسابقات الصيد بالصقور التي يشرف على تنظيمها نادي أبوظبي للصقارين. وأكد الكتبي أن المشاركة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور تعتبر مصدر فخر ووسام لكل المشاركين، مثمناً دعم القيادة الرشيدة والاهتمام بتوفير المسابقات التراثية وتقديم كل أنواع الدعم والاهتمام لأبناء الوطن الذين يعتزون بتراثهم وهويتهم الوطنية عبر مساعي إحياء تراث الماضي وإعادته إلى الأذهان من جديد وغرسه في نفوس ومشاعر الصغار في المجتمع. ولفت إلى أن جميع من تابع خيمة الصقارين وجد الفرحة والسعادة على محيا الجميع لأهمية الحدث وارتباطه باسم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، الاسم الغالي والعزيز على قلوب جميع أبناء الوطن، ومن يعيش على أرض الإمارات، معبراً عن فخره بالإنجاز الكبير عبر فوزه بكأس التحدي للمحترفين الذي يعد أحد الأشواط المهمة والحاسمة في مسيرة أغلى الأحداث التراثية.

مارك وليام: سعداء بالشراكة في رعاية الحدث للعام الثالث
أبوظبي (الاتحاد)

أعرب مارك وليام ممثل شركة مارشال روديوز المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية المعنية برياضة الصيد بالصقور، عن سعادته بالمشاركة في رعاية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور للعام الثالث على التوالي. مشيراً إلى أنها من أفضل وأبرز البطولات التي تابعها، سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي. وأكد وليام أن وجودهم هنا يعزز الشراكة مع نادي أبوظبي للصقارين وينمي حضور الشركة في البطولات المهمة مما يتسنى عرض منتجاتها والترويج لها بشكل أكبر، بما ينسجم مع تطلعات وطموحات الصقارين التي تسعى لمواكبة التطبيقات التكنولوجية الحديثة في تعقب الصقور.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر