الاتحاد

عربي ودولي

15 قتيلاً في حادث سير شرق السودان

الخرطوم (الاتحاد) - لقي 15 سودانياً حتفهم، وأصيب 31 آخرون في حادث مروري مروع في شرق السودان بطريق بورتسودان - عطبرة السريع. وأشارت شرطة ولاية نهر النيل إلى أن الحادث وقع صباح أمس قرب مدينة هيا إثر اصطدام بص سفري يحمل على متنه أكثر 44 راكباً بشاحنة تحمل كميات كبيرة من حديد التسليح في طريقها إلى الخرطوم. وكشفت شرطة الولاية أن الشاحنة التي كانت تسير بسرعة كبيرة واصطدمت بالبص السفري ما أدى إلى انحراف البص عن مساره ووقوع الحادث الذي أسفر عن مقتل 15 شخصاً وإصابة31 آخرين بجروح وكسور متفاوتة.


.. و3 قتلي أثناء احتفال في مدينة سنجة

الخرطوم (الاتحاد، وكالات) - قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة آخرون أمس الأول جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع خلال حفل في مدينة سنجة بوسط السودان، وفق ما أفاد مسؤول محلي وشهود. وقال احمد عباس والي ولاية سنار بوسط السودان: “أثناء حفل موسيقي بمناسبة الاحتفال بأعياد استقلال السودان في استاد مدينة سنجة بولاية سنار مساء الأحد، تم إطلاق الغاز المسيل للدموع ولم نعرف حتى الآن سبب ذلك، وتدافع الناس عند مداخل الاستاد ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح ستة آخرين نقلوا إلى مستشفى المدينة”.
وقالت مصادر إعلامية إن إطلاق الغاز المسيل للدموع تم خلال اشتباك بين عناصر من القوات النظامية فيما بينها. وقال وزير الشؤون الاجتماعية بالولاية فضل المولى الهجا في تصريحات لصحيفة “الانتباهة” (المؤيدة للنظام) إن السبب وراء المشكلة مشاجرة بين بعض الأفراد النظاميين.

اقرأ أيضا

محكمة أميركية تقضي بشأن تفتيش هواتف المسافرين