الاتحاد

الرئيسية

تعرف على التعرفة الجديدة للتاكسي في أبوظبي

بدأ اليوم الخميس تطبيق التعرفة الجديدة لسيارات الأجرة في أبوظبي، حيث صار فتح العداد بقيمة 5 دراهم خلال الرحلات النهارية و5.5 دراهم للرحلات الليلية.
ووفقاً للتعرفة التي تم الإعلان عنها قبل شهرين، فقد صارت قيمة التعرفة لكل 1 كم لكل من الرحلات النهارية والليلية 1.82 درهم ، و50 فلساً قيمة تعرفة الانتظار لكل دقيقة إضافية للرحلات النهارية والليلية، و4 دراهم قيمة تعرفة حجز مركبة الأجرة في الرحلات النهارية و5 دراهم للرحلات الليلية.
وحددت التعديلات الحد الأدنى للتعرفة بقيمة 12 درهماً لكل من الرحلات النهارية والليلية. وتبدأ فترة الرحلات النهارية من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 10 مساء، والرحلات الليلية من الساعة 10 مساء وحتى الساعة 6 صباحا.
وأصدر الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي القرار رقم (44) لسنة 2017 بشأن تعرفة سيارات الأجرة العامة في الإمارة ونص على أن تطبق التعرفة على سيارات الأجرة العامة في مطارات إمارة أبوظبي على أن تكون تعرفة فتح العداد بالنسبة لسيارات «الفان» 25 درهماً ولسيارات الصالون 20 درهماً .

ووافق المجلس التنفيذي وفق القرار على تحصيل رسوم الترخيص لسيارات الأجرة العامة بمبلغ وقدرة 35 فلساً عن كل كيلو متر مدفوع من قبل الشركات المشغلة لصالح مركز النقل المتكامل عن كل سيارة أجرة على أن ينفذ هذا القرار بعد شهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
وكان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وافق على تعديل جدول تعرفة سيارات الأجرة العامة في الإمارة و نشر في الجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي، في العدد الصادر بتاريخ 31 مارس 2017.

اقرأ أيضا