الإمارات

الاتحاد

ضبط 24 دراجة نارية مخالفة في الرمس

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

ضبطت حملة مركز شرطة الرمس الشامل برأس الخيمة 24 دراجة نارية مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها وغير المرخصة، وذلك خلال أول ثلاثة أيام من شهر رمضان.
وتأتي هذه الحملة ضمن مبادرة «العيون الساهرة» والمتمثلة في شن الحملات التفتيشية لضبط الدراجات النارية المخالفة، الأمر الذي يسهم بشكل إيجابي في فرض سلطة القانون وتحقيق ضبط أمن الطرق، وكشف المخالفات المرورية حتى يتم إدراكها ومعالجتها وتعزيز الجوانب المرورية الإيجابية. وقال المقدم إبراهيم محمد مطر رئيس مركز شرطة الرمس الشامل، إن الحملة تأتي لضبط الدراجات النارية التي تسبب الإزعاج والإخلال بأمن وهدوء المسارات والمناطق السكنية وغيرها من المواقع، والأخرى التي تتم قيادتها دون رخصة، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 24 دراجة نارية خلال ثلاثة أيام.
وأشار إلى أنها السبب الرئيس في وقوع كثيرٍ من الحوادث المرورية التي تؤدي إلى خسائر بشرية ومادية، وتأتي الحملة تماشياً مع خطة وأهداف وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز السلامة المرورية ونشر الأمن والأمان في ربوع الإمارة كافة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مراكز الشرطة الشاملة. وأكد أن الحملة وعناصر الشرطة سيواصلون تنفيذها طوال الشهر إلى أن يتم القضاء على الظاهرة تماماً، وتتحقق السيطرة الكاملة على الشارع، داعياً مستخدمي الدراجات النارية إلى القيادة بحذر، والالتزام بتعليمات المرور، والحرص على أن تكون دراجاتهم مرخصة.
ودعا أصحاب المحال التجارية إلى عدم السماح للعاملين فيها بقيادة الدراجات النارية من دون رخصة قيادة، حفاظاً على أرواحهم وتلافياً لوقوع حوادث مرورية، مثمناً دور التوعية المرورية والتثقيف بأهمية الانتباه واحترام قواعد السير التي تبدأ من المنزل أولاً ثم الطريق العام، مناشداً السائقين ومستخدمي الطرق الالتزام الكامل باتباع التعليمات والأنظمة والقوانين المرورية.

اقرأ أيضا

دبلوماسيون وعسكريون لـ«الاتحاد»: مبارك.. دور عسكري وعربي مؤثر وتاريخي