الاتحاد

الإمارات

دبي الخيرية تنفذ 2526 مشروعاً إنسانياً في 2012

دبي (الاتحاد) - أعلنت جمعية دبي الخيرية أن عدد مشاريعها وبرامجها الإنسانية التي نفذتها خارج الدولة خلال العام الماضي 2012 وصل إلى أكثر من 2526 مشروعاً بقيمة 34 مليوناً و773 ألف درهم، وضمت المشاريع المتعاقد عليها بناء المساجد والمدارس والمعاهد العلمية والمستوصفات ودور الأيتام وبناء مساكن للفقراء وحفر الآبار ووقف برادات المياه، إضافة إلى برامج الأسر المنتجة التي شملت وقف المزارع وشراء محركات قوارب صيد وماكينات خياطة، وشراء الجرارات الزراعية وتوزيع المصاحف.
وقد عقدت جمعية دبي الخيرية جمعيتها العمومية العادية لعام 2012 بحضور أعضائها إضافة إلى مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية ومندوب دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.
وقال أحمد مسمار أمين السر العام بالجمعية في تصريحات صحفية إن عدد الدول التي استفادت من هذه المشاريع وصل إلى 22 دولة أفريقية وآسيوية، مشيرا إلى أن الجمعية بدأت العمل في مشاريع خيرية وإنسانية بعدد من الدول الجديدة وتشمل بوروندي وسلوفينيا وزامبيا بالإضافة إلى جمعيات جديدة في كل من النيجر وأوغندا.
وأشار إلى أن خيرية دبي شهدت العام الماضي البدء في مشروع مقر الجمعية الجديد في منطقة المحيصنة الثانية بتمويل ذاتي واعتماده كوقف خيري، والتوقيع على مذكرة تعاون مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر لدعم العمل الخيري، وقال إن الجمعية فازت بجائزة المركز الثالث من مجلة فوربس للجمعيات الخيرية الأكثر شفافية في الإمارات، وبالمركز السادس على مستوى الوطن العربي. وأوضح أن جمعية دبي الخيرية وخلال الأعوام السابقة شهدت زيادة كبيرة في مشاريعها الخيرية والإنسانية داخل الدولة وخارجها، ومشيراً إلى أن من ضمن المشاريع الداخلية خلال العام الماضي حج البدل، حيث تم تنفيذ ألف و350 حجة بدل.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز