الاتحاد

الاقتصادي

«سي إن بي سي» تبدأ بث أخبارها من استوديوهاتها في سوق «أبوظبي العالمي»

مقر سوق أبوظبي العالمي (الاتحاد)

مقر سوق أبوظبي العالمي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت قناة «سي إن بي سي» (CNBC) الشبكة الإخبارية العالمية والمالية الأولى في العالم بالبث من مقرها الجديد في الشرق الأوسط في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في العاصمة أبوظبي.

تبث الشركة التي تتصدرها مراسلتها هادلي غامبل برنامج «كابيتال كونكشن» من استديوهاتها الجديدة يومياً ما بين الساعة 8 إلى 9 صباحاً، والتي يتابعها المشاهدون في تغطية يومية حول العالم لأسواق الشرق الأوسط، وأخبار الأعمال الإقليمية من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وقام سوق أبوظبي العالمي بدعوة معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، للتعرف على استديوهات الشبكة الجديدة في مقرها في سوق أبوظبي العالمي، والتي رافقها في الجولة أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي.

وتبث قناة «سي إن بي سي» يوميًا من المقر الرئيس في نيويورك ولندن وسنغافورة. ومع إضافة مقرها الرئيسي في الشرق الأوسط في سوق أبوظبي العالمي، ستقوم الشبكة بربط إمارة أبوظبي بالعواصم المالية العالمية. وتحظى الشبكة بمتابعة 410 ملايين شخص من جميع أنحاء العالم، ويتم التفاعل مع المحتوى من قبل 301 مليون شخص كل شهر.

ويأتي افتتاح «سي إن بي سي» الجديدة ليعكس اهتمام القناة بتعزيز تغطياتها الإخبارية لاقتصاد المنطقة، حيث ستتم استضافة أبرز الشخصيات الاقتصادية الذين ساهموا في رسم وترسيخ الدور الذي تلعبه أبوظبي كقوة مالية عالمية، والشخصيات الفاعلة في تشكيل مستقبل المنطقة.

واختارت الشبكة العالمية الإمارة مقراً لها لكونها بوابة الأعمال والتمويل في منطقة الشرق الأوسط، وقد أثبت سوق أبوظبي العالمي نفسه كمركز لقطاع الخدمات المالية منذ تأسيسه.

وبالإضافة إلى برنامج «كابيتال كونكشن» ستقوم شبكة «CNBC» بإنتاج المزيد من المحتوى الإقليمي، بدءاً من مقرها الجديد في العاصمة أبوظبي للوصول إلى الشرق الأوسط. وتخطط القناة كذلك لتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات التجارية إلى المنطقة وستعمل مع العملاء المحليين لتغطية الأحداث المتخصصة والبحوث والمحتوى التجاري.

وما يميز شبكة «سي إن بي سي» متابعة قادة الأعمال العالميين لهذه الشبكة للحصول على محتوى إعلامي دقيق في قطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وبثه للعالم ككل. وتغطي الموضوعات أسواق الطاقة وأسعار النفط ومشاريع البنية التحتية ورأس المال في الشرق الأوسط وتقييم العوائد لهذه الأعمال.

ويشكل الحصول على تقارير إخبارية موجزة، وفي الوقت المناسب أمراً حيوياً لنمو واستدامة أي اقتصاد. وتمتلك أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منصة استراتيجية أخرى لتوفير المعلومات للعالم. ويشكل مقر الشبكة في العاصمة أبوظبي على اعترافها بالدور الرائد الذي تلعبه الإمارة في المشهد الإقليمي والعالمي للإعمال، بما يتناسب بشكل جيد مع التزام سوق أبوظبي العالمي في تعزيز نظام حيوي مالي نابض بالحياة. كما أنها تؤكد على مكانة السوق وموقعه كحلقة وصل لضمان إضافة قيمة مضافة إلى منطقة الشرق الأوسط ككل.

وقال أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «نرحب بشبكة سي إن بي سي إنترناشونال العالمية في أبوظبي وبنشرتهم الجديدة حول الشرق الأوسط التي تُبث بشكل مباشر من داخل سوق أبوظبي العالمي. وبلا شك تشكل الشبكات الإخبارية العالمية أحد العناصر المهمة التي تسهم في نجاح الأعمال والأسواق المالية. ونحن نتطلع في سوق أبوظبي العالمي لتقديم القناة محتوى خبري متعمق حول المنطقة لتمكين الشركات والمستثمرين من اتخاذ قرارات استثمارية أكثر فعالية ودقة».

وأضاف: «يعد الحصول على تقارير إخبارية موجزة وموثوقة وشاملة أمراً هاماً لتحقيق نمو واستدامة أي اقتصاد في العالم. وتأتي هذه الخطوة الجديدة التي تشكل تأكيداً من القناة بدور أبوظبي القيادي في المشهد الإقليمي والعالمي للأعمال، بشكل متطابق مع الالتزام المستمر لسوق أبوظبي العالمي المركز المالي الدولي في العاصمة والجهود التي يبذلها لتعزيز بيئته المالية ومجتمعه المتكامل للأعمال، كما تؤكد على مكانة السوق باعتباره منصة متميزة تتيح الوصول لأسواق المنطقة».

اقرأ أيضا

تصريحات «أوبك» ترفع أسعار النفط