الاتحاد

الرياضي

الانجليزي ريدناب الأقرب لتدريب الأهلي

علي معالي(الاتحاد) - كشفت صحيفة «دايلي ميل» الانجليزية عن مفاوضات بين النادي الأهلي والمدرب الانجليزي "هاري ريدناب" المدير الفني الحالي لفريق توتنهام هوتسبير ليقود قلعة الفرسان في الموسم الجديد، وأشارت الصحيفة إلى وصول المفاوضات إلى مرحلة متقدمة، وبقي الاتفاق على التفاصيل الأخيرة.
وفي النادي الأهلي، لم ينكر أحد أنباء التفاوض مع ريدناب، غير أنهم أشاروا إلى أن المدرب الانجليزي من الأسماء المطروحة لقيادة الفريق، وأن إدارة الأهلي تسعى إلى التعاقد معه، للعودة بالفرسان إلى الطريق الصحيح، وتكوين فريق قوي يستطيع النهوض مجددا من كبوته، وهو ما يدعم الاتجاه للتعاقد معه، خاصة في ظل الفكر الانجليزي الذي يسيطر حالياً على قلعة الأهلي.
وقام هاري ريدناب بتدريب فرق بورنماوث، وست هام يونايتد، بورتسموث، وساوث هامبتن، ثم عاد لتدريب نادي بورتسموث مرة أخرى إلى أن قدم له نادي توتنهام هوتسبر عرضاً لتولي مهام التدريب في النادي الذي لايزال مسؤولاً عنه إلى الآن.
ويذكر أن فريق "توتنهام" سيشارك في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ولأول مرة في تاريخ النادي الانجليزي وهو الحلم الذي ظل "ريدناب" يبحث عنه كثيرا حيث استطاع أن يقود فريقه إلى المركز الرابع في الدوري الانجليزي، وبالتالي أصبح رابع فريق انجليزي سيشارك في دوري أبطال أوروبا في نسخته المقبلة، وحل الفريق رابعا في الدوري بعد تشيلسي ومانشيستر يونايتد وآرسنال.
وبناء على النتائج اللافتة للنظر مع "توتنهام" فقد تم اختيار هاري "ريدناب" كأفضل مدرب للبريمر ليج لهذا العام وتفوق هذا الموسم على مدربين كبار ومنهم فينجر ومانشيني و فيرجسون وغيرهم.
وريدناب هو والد جايمي ريدناب نجم نادي ليفربول وتوتنهام هوتسبر.

اقرأ أيضا

43 ميدالية تزين أبطال «جو جيتسو الإمارات»