الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

2444 صقراً تخوض التحدي في كأس رئيس الدولة

2444 صقراً تخوض التحدي في كأس رئيس الدولة
16 يناير 2019 00:28

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق اليوم بمنطقة الفلاح منافسات النسخة السادسة من كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين بميدان الفلاح، وتبدأ الفعاليات في التاسعة صباحاً بمنافسات أشواط أصحاب السمو الشيوخ بفئة الجير تبع بنوعيه فرخ وجرناس.
وتضم منافسات التلواح ثلاثة أشواط، الأول والثاني والرمز، فيما تشمل فئة الجرناس شوطين، ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من التلواح إلى الأدوار النهائية للبطولة.
ويشارك في مسابقات الكأس الغالية عدد كبير، حيث تم تسجيل 2444 صقراً و289 صقاراً، لخوض التحديات، ورصدت 27 مليون درهم جوائز للفائزين.
وسوف يتم تتويج الفائزين عقب نهاية أحداث اليوم، وبعد خضوع الصقور إلى فحوص طبية تؤكد الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للبطولة، ويحصل العشرة الأوائل من كل فئة على جوائز قيمة، ففي فئة التلواح يحصل البطل على سيارة ودرع، فيما يحصل الوصيف على 35 ألف درهم ودرع، والثالث على 25 ألف درهم ودرع، ويحصل أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على جائزة مالية عشرة آلاف درهم.
وفي شوط الرمز، يحصل البطل على مائتي ألف درهم ودرع، وكذلك يحصل أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر على جوائز مالية هي القيمة نفسها التي يحصل عليها أصحاب المراكز نفسها في الأشواط السابقة.
وخصص نادي أبوظبي للصقارين 27 مليون درهم و63 سيارة كجوائز للفائزين في 83 شوطاً، هي مجموع أشواط البطولة التي سوف تستمر حتى 27 من الشهر الجاري.
وتعد البطولة الأغلى بتاريخ صقارة الإمارات والعالم، لاسيما أن حجم الجوائز لم تشهده أي بطولة من قبل، وتأتي ضمن الأحداث الرئيسة التي ينظمها النادي بشكل سنوي، وحققت النسخ الخمس السابقة منها نجاحات منقطعة النظير، على صعيد المشاركة الكبرى، وكذلك على الصعيد التنظيمي، وساهمت البطولة في توسيع قاعدة الممارسين لرياضة الصيد بالصقور، حيث أصبحت أحد أهم المحفزات في ظل الجوائز المالية القيمة التي يحصل عليها الفائزون في هذا الحدث العالمي الكبير.
من جهته، وجه سلطان المحمود، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم السخي وغير المحدود للرياضة بشكل عام، والرياضات التراثية والصيد بالصقور بشكل خاص، مؤكداً أن النجاحات التي تحققت على مدار السنوات الماضية، ما هي إلا ثمرة للدعم السخي والتوجيهات الحكيمة من القيادة الرشيدة التي تولي اهتماماً خاصاً بالتراث وأهله، وتسعى دائماً للحفاظ على تراث الآباء والأجداد من خلال دعم البطولات الكبرى.
وقال: «منذ أن خرج النادي إلى النور، وهو يسعى لتوسيع قاعدة الممارسين لهذه الرياضة الشائقة، ونجح في ذلك بالفعل، من خلال تنظيم الأحداث والبطولات الكبرى».
وتابع: «كأس رئيس الدولة هي باكورة هذه الأحداث، وهي الأقوى والأهم في تاريخها، لذلك يضع النادي كل إمكاناته من أجل نجاحها وخروجها بصورة مشرفة مثلما حدث في النسخ الخمس الماضية».
وتطرق المحمود للحديث عن البطولة نفسها، وأكد أن الإقبال على المشاركة فيها كبير للغاية، حيث وصل عدد الصقارين الذين سجلوا حتى الآن إلى 289 صقاراً ضمن فئات الشيوخ والعامة ملاك، والعامة مفتوح، والجنسيات الأخرى، وبلغ عدد الصقور المسجلة 2444 صقراً، في مختلف الفئات والمنافسات، مشيراً إلى أن هذه الأرقام كبيرة للغاية، وتؤكد حرص الجميع على المشاركة في هذا المحفل الرياضي الكبير.
وأعلن المحمود إطلاق مزاينة كأس رئيس الدولة للصقور لعام 2019، والتي ستكون ضمن المسابقة من 8 أشواط بالشراكة مع لجنة إدارة المهرجانات الثقافية والتراثية التي رصدت لها جوائز قيمة.
ووجه المحمود الشكر إلى رعاة البطولة، وثمن المجهودات الكبيرة التي يقومون بها من أجل نجاح البطولة، على رأسهم المسعود للسيارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©