الاتحاد

الإمارات

«نجدة الطفل» يشارك في «أسبوع التميز»

الشارقة (الاتحاد)- شارك خط نجدة الطفل بإدارة حماية حقوق الطفل التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقه، في أسبوع التميز للطفل، الذي تنظمه جمعية النهضة النسائية بدبي، وذلك بتقديم محاضرة للأطفال بعنوان “كيف تقول لا لمن يؤذيك”. قدمت المحاضرة الأخصائية الاجتماعية فرح الشمسي، والأخصائية الاجتماعية صالحة سالم، استعرضت خلالها التصدي للعنف الجسدي والتحرش الجنسي، ومحاولة حماية الأطفال لأنفسهم من خلال تدريبهم على أساليب للتصدي لهذه الآفة الخطرة.
وتضمنت المحاضرة توزيع مطويات تهدف إلى توعية الأطفال أفراد المجتمع بالطرق الصحيحة للتعامل مع الأطفال دون أي عنف، وتقديم استشارات اجتماعية ونفسية للطلبة لتجنب وقوع العنف عليهم، بالإضافة إلى أفضل الطرق المتبعة في التصدي لها.
ويغطي خط نجدة الطفل كافة أنحاء الدولة ويهدف لحماية الأطفال من مختلف أنواع الاعتداءات.
من جهة أخرى، نظمت إدارة حماية حقوق الطفل بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة بالتعاون مع روضة القرائن برنامجاً لتوعية الأمهات حول حماية الأطفال قدمتها الأخصائية الاجتماعية صالحة سالم والأخصائية فرح الشمسي، كما نظمت إدارة حماية حقوق الطفل بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة محاضرة بمناسبة يوم الأم تحت عنوان (فضل الأم) قدمتها عائشة الحويدي رئيسة اللجنة النسائية في جمعية الشارقة الخيرية.

اقرأ أيضا