الاتحاد

الإمارات

«دبي الخيرية»: 5000 وجبة إفطار صائم يومياً

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت جمعية دبي الخيرية عن تقديم وجبات الإفطار في 50 مسجداً، معظمها في إمارة دبي، بواقع 5000 وجبة يوميا، بالتعاون مع مطاعم محلية، وبإجمالي 150 ألف وجبة إفطار على مدار شهر رمضان المبارك، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 1.5 مليون درهم.
ويعتبر مشروع «إفطار الصائم» واحداً من بين 6 مشاريع خيرية تنفذها الجمعية خلال شهر رمضان الحالي، بإجمالي تكلفة تصل إلى 60 مليون درهم، وتشمل هذه المشاريع، المير الرمضاني، وإفطار الصائم داخل الدولة وخارجها وزكاة الفطر وزكاة المال وكسوة العيد، إضافة إلى برامجها الخيرية المستمرة، والتي تقوم بها طوال العام.
وقال أحمد محمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية:«إن برنامج إفطار الصائم من المشاريع الموسمية التي تنفذ في شهر رمضان بتأمين العديد من وجبات الإفطار طوال الشهر الكريم، وتعتبر فئة العمال أكثر الفئات المستفيدة من هذا المشروع، وهذه الوجبات يتم تقديمها بالاتفاق مع عدد من المطاعم».
وأضاف:«هذا المشروع يأتي ضمن حزمة متنوعة ومتكاملة من المشاريع الإنسانية الخيرية داخل الدولة وخارجها، التي تنفذها الجمعية خلال شهر رمضان، انطلاقا من المبادئ السامية لديننا الحنيف الذي يحض على الأخذ بيد الفقراء والمحتاجين وإدخال السرور عليهم، تحقيقاً لرؤية وأهداف الجمعية لتقديم خدمة متميزة لأفراد المجتمع».
ونوه مسمار أن الجمعية أطلقت حملتها السنوية بمناسبة شهر رمضان المبارك، تحت شعار«رمضان الخير»، واستهدفت من خلالها التواصل مع أهل الخير والمحسنين الذين يقدمون زكاتهم وصدقاتهم للجمعية، دعماً لمشاريعها الخيرية والإنسانية المتنوعة داخل الدولة وخارجها.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يصدر قانوناً بشأن إعادة تنظيم جامعة الشارقة