الاتحاد

الإمارات

فعاليات منتدى ناشئة الشارقة تنطلق غداً

تنطلق غداً في القاعة الكبرى بقصر ثقافة الشارقة فعاليات منتدى الناشئة السنوي في دورته التاسعة الذي تنظمه مراكز الناشئة بالتعاون مع الأنشطة الطلابية بوزارة التربية وبرعاية جمعية الشارقة التعاونية تحت شعار “وللشباب رأي”.
تم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي عُقد صباح أمس لشرح كافة التفاصيل المتعلقة بمنتدى الناشئة التاسع، حيث استهل سعيد بطي حديد نائب مدير عام مراكز الناشئة المؤتمر بكلمة ألقاها نيابة عن أحمد سليمان الحمادي مدير عام مراكز الناشئة أكد فيها سعى مراكز الناشئة إلى إعداد الشباب من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لممارسة مفاهيم القيادة عبر إكسابهم مهارات وفنون التحدث والحوار الفعال، والنقد البنّاء . ويستعرض الشباب خلال المنتدى ورقات عمل أعدوها بأنفسهم باستخدام أدوات البحث العلمي ومناهجه المختلفة في تناول مشكلاتهم وهمومهم الحياتية ويناقشونها بين أقرانهم من الحضور بمنتهى الشفافية.
من جهته أوضح مبارك علي مبارك اختصاصي الأنشطة في إدارة الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى رفع الكفايات والمهارات الطلابية والاستمرار في إكساب الطلاب خبرات جديدة تمكنهم من تحمل مسؤوليتهم في المستقبل .
وتحدث عبد الله علي الحمادي رئيس قسم الصيانة والمشاريع في جمعية الشارقة التعاونية قائلاً : إن جمعية الشارقة التعاونية تقوم بدعم العديد من الأنشطة والفعاليات المجتمعية والخدمية ضمن السياسة التي تنتهجها بتوجيهات من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام، ومن بين هذه الفعاليات المهمة يأتي منتدى الناشئة الذي ينعكس إيجابياً على المستقبل المهني للطلاب وهذا ما ترمي إليه القيادة العليا في دولة الإمارات.
وقال أحمد شاهين الحوسني رئيس قسم البرامج والأنشطة إن مراكز الناشئة تسعى من خلال منتدى الناشئة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من أهمها إيجاد نوع من التلاقي وشفافية الحوار الفكري بين القيادات الشبابية بالدولة ، إضافة إلى توفير البيئة الملائمة لممارسة الأنشطة الإبداعية، إلى جانب تسليط الضوء على آراء وتطلعات الناشئة والشباب في ظل المتغيرات الراهنة التي تحدث على الصعيدين المحلي والدولي.
وأضاف الحوسني أنه سيتم من خلال المنتدى مناقشة ما يزيد على خمس ورقات عمل من إعداد الشباب ممثلة في ورقة عمل بعنوان “ الشباب والأنشطة “ يقدمها الناشئة المنتسبون لمراكز الناشئة، فيما يقدم طلاب منطقة الشارقة التعليمية ورقة عمل بعنوان “ الوعي المروري “، بينما يناقش طلاب مكتب الشارقة التعليمي محور العمل التطوعي عبر تقديم ورقة عمل بعنوان “ العمل التطوعي وخدمة المجتمع”.
أما الطلاب المنتسبون للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة فسوف يقدمون ورقة عمل بعنوان “دور الهيئة في خدمة الشباب “ وأخيراً ورقة عمل بعنوان “ الشباب والتكنولوجيا “ يقدمها مجلس طلابي من منطقة رأس الخيمة التعليمية.
ولفت إلى أن جديد المنتدى لهذا العام يتمثل في الانتقال بالشباب المشاركين في المنتدى من ورقة عمل تطرح قضية معينة إلى بحث ميداني يسهم في إظهار إحصائيات ونتائج معينة لتساعد الطلاب مستقبلاً في كتابة البحث العلمي استناداً إلى مناهج البحث العلمي المختلفة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تحية تقدير واعتزاز إلى أمهات شهدائنا