الاتحاد

عربي ودولي

النجيفي يطلب مساعدة الأمم المتحدة

بغداد (الاتحاد) - دعا رئيس مجلس النواب العراقي “البرلمان” أسامة النجيفي أمس الأمم المتحدة، إلى مساعدة العراق في إكمال التحولات الديمقراطية التي لم تكتمل نتيجة التعثرات المتعاقبة.
وقال النجيفي لدى لقائه الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر في البرلمان أمس، إن على المنظمة الدولية “مساعدة العراق في إكمال التحولات الديمقراطية التي لم تكتمل صورتها بعد نتيجة للتعثرات المتعاقبة”، مؤكداً “أهمية دعم الأمم المتحدة للعراق بشأن موضوع إخراجه من الفصل السابع، والسعي بشكل فعال وجدي لإنهاء هذا الملف”.
وذكـر أن “موقـع العـراق الجغـرافي السياسي سيؤثر على السلم العـالمي في حال الاختـلال والتـأزم”، داعياً الجمـيع إلى “تدارك خطورة ذلك والتعـاطي بإيجـابية وبشكل جاد ومثمر لتجاوز وتخطي هذا الوضع الخطير”.
وأكد أن “المؤتمر الوطني هو جزء من الحل وليس الحل كله”، مبيناً أن “إكمال المسيرة بإنجازات جوهرية عديدة في الفترات المتعاقبة يأتي من خلال خلق أجواء وأرضية مناسبة وملائمة لإنجاحه، مع الأخذ بجميع الملفات الوطنية العالقة”.
من جانبه، أكد كوبلر “أهمية عقد المؤتمر الوطني الموسع”، مبدياً “استعداد الأمم المتحدة لطرح المزيد من المشورة والنصح وإبداء المساعدة اللازمة لإنجاحه”.

اقرأ أيضا

رئيس الأركان الكويتي يبحث مع مسؤول عسكري أميركي أوجه التعاون المشترك