الاتحاد

الإمارات

«الإمارات للمحامين» تشارك في لقاء المحكمين لدول «التعاون»

الشارقة (وام) - تشارك جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين في اللقاء العاشر للمحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون بسلطنة عمان الذي ينظمه مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يومي 10 و11 أبريل الجاري.
وتستضيف جمعية المحامين العمانيين بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان أعمال الملتقى بفندق الانتركونتنتال مسقط برعاية الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل العماني تحت شعار “نحو دعم وسيادة القانون”.
وقال المحامي زايد بن سعيد سيف الشامسي رئيس جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين إن الجمعية ستشارك في هذا اللقاء بعدد كبير من المحامين الإماراتيين، بالإضافة إلى تقديم ورقتي عمل له وللمحامية عائشة راشد الطنيجي.
وأضاف، إن الملتقى سيناقش عددا من المواضيع والمحاور، منها مشروع قانون المحاماة العماني، وتجربة المرأة بمهنة المحاماة في دول مجلس التعاون، والنظام النقابي، والهيئات الوطنية للمحامين. وما حققته جمعية المحامين والوسائل البديلة لفض المنازعات، وغياب اتحاد المحامين الخليجيين بعد إشهاره.
وأوضح الشامسي أن مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أخذ على عاتقه مسؤولية تنظيم هذا اللقاء السنوي الذي يجمع المشتغلين بمهنة المحاماة والتحكيم، من منطلق إيمانه بدور ومكانة هذه المهنة الحرة الاجتماعية المتعلقة بمصالح كافة الناس، ومعاونة القضاء في كشف الحقائق وإبراز الوقائع وأن تكون محطة هذا اللقاء السنوي في دولة من دول مجلس التعاون.
وأشار الشامسي إلى أن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على أهم التشريعات والقوانين وتبادل الآراء والخبرات لتطوير العمل المهني للمحامين والمحكمين ومناقشة بعض المشكلات التي يعاني منها مجتمع المحاماة واقتراح الحلول لها مع ترسيخ ثقافة التحكيم وتسوية المنازعات التجارية لدى أصحاب الأعمال إضافة إلى تفعيل المواطنة الخليجيـة في مهنة المحاماة.

اقرأ أيضا