الاتحاد

الإمارات

مصادرة مواد استهلاكية مخالفة للمواصفات في بني ياس

أبوظبي (وام)

نفذت بلدية مدينة أبوظبي حملة تفتيشية مكثفة على محال «معارض الخيام» في بني ياس بهدف التأكد من التزامها معايير الصحة العامة ومظهر المدينة.
تأتي الحملة حرصاً من دائرة الشؤون البلدية والنقل - بلدية مدينة أبوظبي على توفير أرقى المستويات والمعايير الصحية الخاصة بالمعروضات وبمستوى النظافة العامة وتحقيق متطلبات الصحة والسلامة لجميع أفراد المجتمع.
وأكدت البلدية أن فرق التفتيش تكثف من نشاطاتها بالتزامن مع المناسبات والأعياد وخصوصا في شهر رمضان المبارك، من خلال تنظيم حملات تفتيشية صباحية ومسائية مكثفة على المعارض ومحال بيع المواد الاستهلاكية بهدف التأكد من تطبيق اشتراطات الصحة العامة والنظافة بالنسبة لأماكن العرض وكذلك مطابقة المعروضات مع المواصفات والمعايير الصحية الواجب توافرها في هذه المواد الاستهلاكية.
وأَضافت البلدية : أن الحملة أسفرت عن مصادرة 1400 عدسة للعيون و2044 علبة ألعاب أطفال جيلاتين ومواد هلامية بترولية و21 عبوة مواد عشبية غير مرخصة و35 عبوة كريمات طبية ومستحضرات غير مطابقة للشروط الصحية والمواصفات المطلوبة.
ونوهت البلدية إلى أن حملات التفتيش تهدف كذلك إلى مواجهة ظاهرة بيع المواد الاستهلاكية المغشوشة وغير المتوافقة مع المواصفات والمعايير الصحية.

اقرأ أيضا

"شباب الفضاء": 5 عوامل للنجاح في ريادة القطاع عالمياً