الاتحاد

الإمارات

11376 درساً للتوعية الدينية في دبي

أنجزت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي 11376 درساً دينياً خلال الربع الأول من العام الجاري شملت جميع مساجد دبي وحتا.
وأكد الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام، أن الدروس الدينية التي أنجزتها الدائرة تأتي ضمن خطتها الإستراتيجية التي تهدف إلى زيادة الوعي الديني لدى أفراد المجتمع ونشر العلم الشريف بين رواد بيوت الله عز وجل وترسيخ القيم والمفاهيم والتعاليم الإسلامية الحنيفة التي تدعو إلى التسامح وغرس القيم الفاضلة والمبادئ السامية والعمل على تأصيل المنهج الوسطي في الدعوة إلى الله عز وجل وتوعية وإرشاد المجتمع دينيا من خلال المحاضرات والدروس لتنمية الوعي الديني.
كما استهدفت هذه الدروس العمل على الارتقاء ببعض السلوكيات كي يتحلى المجتمع بوعي ديني متسامح وثقافة إسلامية وسطية وتحقيق الريادة للمساجد وإثراء الحركة الثقافية الإسلامية في المجتمع والعناية بها. ومن جانبه، أشار الدكتور عمر الخطيب مساعد المدير العام للشؤون الإسلامية إلى أن الدروس التي ألقاها الوعاظ والأئمة في مساجد دبي وحتا واستفاد منها 274856 شخصاً تناولت السيرة النبوية الشريفة و وإطاعة ولي الأمر والفقه والعقيدة والعبادات والأخلاق الإسلامية والميراث والمعاملات وتربية الأبناء والبر إلى الوالدين والمحافظة على الأموال والمرافق العامة وطلب العلم.

اقرأ أيضا