الإمارات

الاتحاد

زايد بن حمدان بن زايد: الطلبة ثروة الوطن وعدته للمستقبل

أبوظبي (وام)

أكد الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان اهتمام وحرص القيادة الرشيدة للدولة على دعم وتنظيم البرامج والأنشطة لطلبة المدارس، ومن ضمنها برنامج التدريب العسكري بهدف استثمار أوقات الطلبة الذين هم ثروة الوطن وعدته للمستقبل، والعمل على تعميق الشعور بالانتماء للهوية الوطنية واحترام الأنظمة والقوانين وغرس قيم الولاء لدولة الإمارات وقيادتها، وإعداد جيل من الشباب على درجة عالية من الوعي والثقافة.
وقال: إن مثل هذه البرامج تبث في الطلبة روح الفداء والشجاعة والإقدام والتضحية في خدمة الوطن والدفاع عنه، مشيراً إلى أهمية انخراط الطلبة في برامج التدريب العسكري لملء الفراغ والبعد عن رفقاء السوء، واكتساب المهارات لتطوير القدرات في الجوانب المختلفة، عبر البرامج والأنشطة المصاحبة للتدريب العسكري، نظراً لانعكاساتها الإيجابية على شخصياتهم من حيث الانضباط وإطاعة الأوامر وتعلم النظام وإدارة الوقت وتحمل المسؤولية والثقة بالنفس والاعتماد عليها.
وأشاد الشيخ زايد بن حمدان بالتعاون المشترك بين قيادة الوحدات المساندة في القيادة العامة للقوات المسلحة وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين في تطبيق برنامج التدريب العسكري.
وهنأ الطلاب ودعاهم إلى مواصلة السير على درب التدريب وصقل مهاراتهم واكتساب الخبرة والتسلح بالعلم والمعرفة.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين بمناسبة تكريم طلاب برنامج التدريب العسكري للعام الدراسي 2016-2017، بحضور خديم الدرعي واللواء ركن هلال زيد سعيد الشحي واللواء ركن علي خادم المنصوري وخالد بن سعيد بن سالم الجرادي سفير سلطنة عمان لدى الدولة، وعدد من ضباط القوات المسلحة وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والمسؤولين بالدولة وأولياء أمور الطلاب.
وقال أحمد الشحي نائب مدير أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين: «إننا اليوم نقف أمامكم وكلنا فخر بالتعاون المشترك بين قيادة الوحدات المساندة في القيادة العامة للقوات المسلحة وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين في تطبيق برنامج التدريب العسكري، والذي يهدف إلى إعداد الشباب لمختلف مناحي الحياة وتشجيع المشاركة الفعالة، واكتساب مهارات الضبط السلوكي، بالإضافة إلى الاستفادة من البرامج والخبرات الوطنية والعالمية، التي تعتمد على المفاهيم والثقافة العسكرية والأخلاقية، بما يعزز الثقة والاعتماد على الذات، والمبادرة والولاء وتقديم الخدمات للآخرين وللوطن».
وفي ختام الحفل، تم تقديم دروع الأكاديمية التذكارية للجهات الداعمة للبرنامج. وتسلم الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان درعاً تذكارية من قيادة الوحدات المساندة، ودرعاً أخرى من أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين.

اقرأ أيضا