الاتحاد

عربي ودولي

الجولة الأخيرة للانتخابات اليوم في 14 محافظة

القاهرة (الاتحاد) - أعلن المستشار عبدالمعز ابراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية في مصر انه تقرر ان تبدأ اعتبارا من صباح اليوم وعلى مدى يومين انتخابات الاعادة للدوائر الانتخابية على المقاعد الفردية للمرحلة الثالثة والاخيرة لانتخابات البرلمان في 9 محافظات هي القليوبية والغربية والدقهلية وشمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والمنيا والوادي الجديد وقنا ويتنافس فيها 90 مرشحا على شغل 45 مقعدا من بينهم 30 مرشحا لحزب “الحرية والعدالة” الجناح السياسي للاخوان و15 مرشحا لحزب “النور” السلفي و42 مرشحا مستقلا ومرشح واحد لكل من أحزاب “الأصالة والعدل والتنمية”.
كما ستجري الانتخابات ايضا في 6 دوائر انتخابية اخرى في 5 محافظات كانت قد ألغيت نتائجها أو أوقفت بأحكام قضائية لشغل 26 مقعدا وهي الدائرة الاولى بقسم شرطة الساحل بالقاهرة “فردي وقوائم” والدائرة الثالثة بقسم شرطة محرم بك بالاسكندرية “فردي” والدائرة الخامسة بمركز شرطة الحسينية بالشرقية “فردي” والدائرة الثانية بمركز شرطة ديروط بأسيوط “فردي” والدائرة الثالثة بمركز شركة الفتح بأسيوط”فردي” ودائرة مديرية أمن اسوان باسوان “قوائم” على أن تجرى جولة الاعادة في الدوائر الست يومي 17 و18 يناير الجاري.
من جانب آخر اعلن حزب “المصريين الأحرار” في مصر مقاطعته لانتخابات مجلس الشورى المقبلة اعتراضا على ما اسماه بعدم الجدية في التعامل مع المخالفات التي صاحبت المراحل الانتخابية الثلاث لانتخابات البرلمان مما اثر على نتائجها “على حد وصف الحزب”. وقال الدكتور احمد سعيد رئيس الحزب - في مؤتمر صحفي امس - ان الحزب تقدم بما يزيد على 500 بلاغ وطعن بشأن هذه التجاوزات ولم يتخذ إجراء قانوني رادع ضد مرتكبيها. وان من اهم هذه المخالفات السماح باستغلال الشعارات الدينية ولغة التكفير خلال العملية الانتخابية.

اقرأ أيضا

انتزاع أكثر من 5 آلاف لغم زرعتها ميليشيات الحوثي في محافظة الجوف