الاتحاد

الإمارات

توطين 88% من الوظائف بدائرة تسجيل عقاري الشارقة

لمياء الهرمودي (الشارقة)- كشف حمد سالم المزروع مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة عن أن نسبة التوطين في الدائرة بلغت خلال العام الماضي نحو 88%، مؤكداً أن الدائرة تدرك أهمية التوطين وتنمية الكوادر البشرية المواطنة في مختلف قطاعات العمل.
وقال لـ «الاتحاد» إن الدائرة تسعى إلى رفع نسب التوطين لديها خلال الأعوام المقبلة وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخويه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأكد أهمية تأهيل الكوادر الوطنية على أساس علمي ومهني متين يساهم في صقل مهاراتهم، وخلق فرص للعمل الميداني، واكتساب الخبرات وتوظيفها في خدمة جهات العمل وتطويرها بشكل مستمر.
وأشار إلى أن الدور الرئيسي في هذا المجال يقع على عاتق المؤسسات التعليمة، من ناحية التكوين العلمي باعتباره المدخل الأساسي في تأهيل الكوادر البشرية، وفتح مجالات جديدة في التخصصات التي تطرحها، والتي تكون الدولة في حاجة ماسة لها بدلا من البرامج المعتادة، التي شهدت مؤخرا تكدس الطلبة فيها واكتفاء جهات العمل منها.
وأضاف أن طرح التخصصات الجديدة يمكن أن يتم من خلال التعاون المستمر بين جهات العمل، ومؤسسات التعليم العالي لتدريب الطلاب بشكل دوري خلال سنوات الدراسة وكل حسب تخصصه، واعتبار التدريب مادة أساسية من متطلبات التخرج، منوهاً إلى أن سوق العمل يشهد متغيرات عديدة ومتطلبات كثيرة من حيث المهارات التي ينبغي توافرها في طالبي الوظائف.
وأكد المزروع أهمية اكتشاف المواهب الإبداعية بين الكوادر البشرية المواطنة، وضرورة تدشين البرامج العلمية والتدريبية التي تنمي قدراتهم، وهي مهمة تقع على عاتق الوزارات والمؤسسات والدوائر المحلية والاتحادية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من "تطوير معلمي الحضانات"