الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يشيد بدور الجالية النيبالية ومساهمتها في مسيرة البناء

حمدان بن محمد وأحمد بن سعيد وريم الهاشمي وسعيد النقبي خلال الاستقبال

حمدان بن محمد وأحمد بن سعيد وريم الهاشمي وسعيد النقبي خلال الاستقبال

دبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دبي، مساء أمس، بوشباكمال دهال رئيس وزراء جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية.

ورحب سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بالضيف، متمنياً لزيارته إلى الدولة النجاح وتطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، خاصة في المجالات الثقافية والسياحية والاستثمارية التي تعود بالنفع والخير على الطرفين.

ونوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أثناء تجاذبه الحديث مع بوشباكمال دهال، بدور الجالية النيبالية العاملة في مشروعات التطوير القائمة في أنحاء الإمارات، ومساهمتها الإيجابية في مسيرة البناء، واعتبرها سموه محل تقدير واهتمام لدى أوساط القطاعين العام والخاص في الدولة.

وأشاد رئيس وزراء نيبال بالنهضة العامرة التي طالت جميع مناحي الحياة في الإمارات، لاسيما البنية التحتية المتكاملة والتي وصفها بأنها مثال يحتذى به وقصة نجاح باهرة سطرتها دولة الإمارات بسواعد وعقول أبنائها وبمساعدة الجاليات التي تعمل في شتى القطاعات من مختلف جنسيات العالم، مشيراً في هذا السياق إلى الجالية النيبالية التي يصل تعدادها لنحو 200 ألف نسمة يعملون في مختلف قطاعات البناء والتطوير.

وأعرب عن تقديره وحكومة بلاده للمعاملة الإنسانية الطيبة التي يحظى بها أبناء الجالية النيبالية وبقية الجاليات الذين يعيشون ويعملون في دولة الإمارات بكل أمان واستقرار واحترام. وقدم رئيس الوزراء النيبالي الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على المواقف الإنسانية النبيلة التي أبدتها دولة الإمارات قيادة وحكومة ومؤسسات خيرية وشعباً حيال الشعب النيبالي خلال تعرض بلاده لزلازل مدمرة في الفترة الماضية والمساعدات الإنسانية المتنوعة التي قدمتها دولة الإمارات إلى النيباليين المتضررين من الكارثة.

وحضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وسعيد حمدان النقبي سفير فوق العادة ومفوض لدولة الإمارات لدى جمهورية النيبال، وأعضاء الوفد المرافق للضيف الذي يشارك في أعمال أسبوع أبوظبي للاستدامة، والذي يضم وزيري الطاقة والخارجية، وعدداً من المسؤولين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: آفاق جديدة للعلاقات مع أوزبكستان