الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تفتتح دورة إعداد محكمين دوليين

دبي ( الاتحاد) - أكد الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أهمية التحكيم التجاري الدولي لرجل الشرطة كونها ذات مردود ايجابي للمناطق الاقتصادية، خاصة دولة الإمارات، وتحديداً إمارة دبي لما تتمتع به من خصوصية جعلت منها مركزاً تجارياً عالمياً ومحوراً أساسياً في الحراك الاقتصادي العالمي، الأمر الذي نشأ معه الكثير من النزاعات.
وقال: “إننا في دولة الإمارات نجد أنفسنا أكثر حاجة من أي وقت مضى لترسيخ هذا النظام ضمن اهتمامنا الاستراتيجي وتخطيطنا التطبيقي كمركز تجاري متنامٍ يعززه موقعنا الجغرافي وإمكاناتنا الاستثمارية الهائلة والمنفتحة على كل العالم”.
وأضاف الفريق ضاحي خلفان تميم: “خلال اليومين الماضيين وصلتني رسالة من مدير محاكم دبي يطلب فيه أعضاء من شرطة دبي للانضمام الى لجنة فض المنازعات التجارية أو غير التجارية لذا وجب علينا الاهتمام بهذه الدورة المتخصصة وأن يكون ضباطنا على قدر المسؤولية لأنها تقلل العبء على المحاكم وتحقق السرعة في حسم المنازعات وتساهم في توطيد العلاقات الاجتماعية لأنها تحل ودياً بدلا من تحويلها إلى القضاء” .
جاء ذلك خلال حفل افتتاحه لدورة إعداد المحكمين التي تنظمها الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي في نادي ضباط شرطة دبي بحضور مديري الادارات في شرطة دبي.

اقرأ أيضا

"شرطة دبي" تقبض على "فاتنة سناب شات"