الاتحاد

عربي ودولي

جنوب أفريقيا تؤكد التضامن مع فلسطين

رام الله (وكالات) - أكد وفد برلماني من جنوب أفريقيا لرئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في رام الله أمس تضامن جنوب إفريقيا حكومة وشعباً مع فلسطين المحتلة وحقوق شعبها الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967. كما أكد أهمية تعميق وتطوير علاقات التعاون بين الجانبين في المجالات كافة.
وقال فياض، في تصريح بثته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إنه أطلع الوفد على آخر التطورات السياسية في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية، وحقه في الحياة والبقاء على أرضه، وإمعان إسرائيل في تصعيد نشاطها الاستيطاني، فرض نظام التحكم والسيطرة على الشعب الفلسطيني ومنعه من استثمار موارده. كما أطلعه على الأوضاع الصعبة للأسرى الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، والوضع الصحي المتدهور والخطير للأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم سامر العيساوي.
إلى ذلك، استقبل وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الوفد ذاته في رام الله، حيث أطلعه على التطورات السياسية الأخيرة في القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتي تشمل استمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي. وأكد أهمية إدراك إسرائيل أنه لا مفر من «حل الدولتين» وبالتالي اعتراف إسرائيل بدولة فلسطينية على حدود 1967.

اقرأ أيضا

تيلرسون: نتنياهو خدع ترامب مراراً بمعلومات مغلوطة