الاتحاد

الرياضي

بورتو بطل الدوري في الجولة الـ 25

حسم فريق بورتو لقب الدوري البرتغالي لكرة القدم لصالحه قبل خمس مراحل من نهاية الموسم بعدما تغلب على بنفيكا 2 - 1 أمس الأول في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.
ورفع بورتو رصيده إلى 71 نقطة في الصدارة بفارق 16 نقطة أمام أقرب منافسيه بنفيكا صاحب المركز الثاني، وبذلك ضمن بورتو الصعود على منصة التتويج رسمياً في نهاية الموسم بغض النظر عن نتائج مبارياته المقبلة.
وتقدم بورتو بهدف سجله فريدي جوارين في الدقيقة التاسعة ثم تعادل بنفيكا بهدف للاعب خافيير سافيولا في الدقيقة 17 قبل أن يحسم جيفانيلدوا فييرا هالك المباراة لصالح بورتو بهدف الفوز 2/1 في الدقيقة 26.
وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد نيكولاس أوتاميندي من صفوف بورتو في الدقيقة 70 كما طرد أوسكار كاردوز من بنفيكا قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء.
وسقط فريق سبورتينج لشبونة في فخ التعادل أمام فيتوريا جيمارايش 1 - 1.
ورفع سبورتينج لشبونة رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع بفارق خمس نقاط أمام فيتوريا جيمارايش صاحب المركز الخامس.
وقفز ريو افي إلى المركز التاسع بعدما تغلب على فيتوريا سيتوبال 2 - صفر، ورفع ريو افي رصيده إلى 30 نقطة بينما تجمد رصيد فيتوريا سيتوبال عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.
كذلك تغلب نافال على أولهانينسي 3 - 1 ليرفع الأول رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير ويتجمد رصيد أولهانينسي عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

اقرأ أيضا

فرانس فوتبول تختار الهولندي رينوس ميتشيلز أفضل مدرب في التاريخ