الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الدولية للمسرح» تبحث تنظيم مؤتمرها العام بالإمارات

«الدولية للمسرح» تبحث تنظيم مؤتمرها العام بالإمارات
26 مايو 2019 03:56

إيطاليا (الاتحاد)

ناقش المكتب التنفيذي للهيئة الدولية للمسرح في اجتماعه الـ 150، والمنعقد حالياً في مدينة ليشي الإيطالية برئاسة المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي، سبل تطوير الحراك الثقافي والمسرحي على مستوى العالم، وتفعيل دور الثقافة في عالمنا المتغير، كما ناقش الاجتماع موعد ومكان انعقاد المؤتمر العام الـ 36 للهيئة الدولية للمسرح لعام 2020، والذي ترغب الهيئة في تنظيمه في دولة الإمارات العربية المتحدة كأول دولة عربية تستضيف هذا الحدث الثقافي الدولي المهم، لما لدولة الإمارات من دور محوري ونشط في المجالات كافة، ولكونها مركز التقاء لمختلف الحضارات ومنارة للثقافة والتسامح، وتزامناً مع استضافة الإمارات لإكسبو 2020.
كما تم عرض نتائج الاجتماع الذي عقد سابقاً بين رئيس الهيئة ومعالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، حول موضوع استضافة الإمارات للمؤتمر العام، وتقدم المكتب التنفيذي بالشكر لمعاليها على حسن استقبالها وحفاوتها ورغبتها بإنشاء علاقة مستمرة مع الهيئة الدولية للمسرح.
يذكر أن المؤتمر العام للهيئة الدولية للمسرح هو حدث ضخم يتم تنظيمه كل سنتين إلى ثلاث سنوات، بالتعاون مع مراكز الهيئة الدولية للمسرح في دول العالم كافة، والمدينة المستضيفة، وهو حدث يجمع أعضاء الهيئة كافة من القارات شتى.
ويضم أربعة أجزاء: الجزء الفني ويحتوي على العروض «المحلية والدولية»، ومشاريع التعاون الدولي.. الجزء التعليمي الذي يضم عروضاً وورش عمل ودورات خبرة وحلقات تدريسية ومؤتمرات وحوارات الطاولة المستديرة وغيرها.. الجزء الإنساني ويحوي ورش عمل ومشاريع مجتمعية.. وأخيراً الجزء القانوني الذي يضم الجمعية العمومية واجتماعات اللجان والشبكات والرابطات ومجموعات المشاريع. ومنذ إنشاء الهيئة الدولية للمسرح، تم انعقاد 35 مؤتمراً عالمياً، وتمj استضافة آخر مؤتمر في المركز الإسباني بالمدينة الإسبانية «سيغوفيا» بمنطقة قشتالة عام 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©