الاتحاد

الرياضي

الحفر تكسب تكرير وجاسكو تتجاوز فرتيل

من منافسات كرة السلة في بطولة «أدنوك»

من منافسات كرة السلة في بطولة «أدنوك»

تتواصل بملاعب المعهد البترولي بساس النخيل فعاليات الأدوار التمهيدية للبطولة السابعة عشرة لأدنوك ومجوعة شركاتها، وواصل فريق شركة الحفر الوطنية عروضه القوية ضمن تصفيات المجموعة الثانية ونجح في كسب جميع مبارياته التي خاضها أمام تكرير، استهل الحفر مسلسل انتصاراته بتقديم عرض قوي ومثير في مباراة كرة اليد التي أدارها الحكام يحيي الجابري ومحمد حسن التمراني وتوفيق ناجية، ونجح لاعبو الفريق في إنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 15/8 تبادل في تسجيل الأهداف رضا غريب عبدالحميد وطارق المحمدي ومحمد على ابراهيم.
واستمر لاعبو فريق الحفر في تقديم أدائهم القوي بالشوط الثاني ونجحوا في حسم اللقاء لصالحهم بنتيجة 15/13 على الرغم من الندية التي أبداها لاعبو تكرير ومحاولاتهم الجادة للفوز بنتيجة هذا الشوط، إلا أن خبرة ومهارة فريق الحفر الوطنية حالت دون تحقيق ذلك. برز من فريق تكرير اللاعبين عبدالله بخيت الشامسي وخميس المزروعي وحمد الحمادي.
كما حقق الحفر الوطنية فوزا مستحقا وسهلا في مباراة كرة القدم أمام تكرير بسباعية نظيفة بعد انهى الشوط الاول بثلاثة أهداف، قدم لاعبو الحفر اداء رائعا وقويا وخاصة اللاعبين طارق المحمدي وعمر الكسابي ونجحوا في إضافة أربعة أهداف بالشوط الثاني تبادل إحرازها طارق الحمادي (سوبر هاتريك) وهدف لكل من عمر الكسابي وفتحي محمود ربيع وحارس تكرير بتسجيله لهدف في مرماه. أدار المباراة الحكم احمد الطنيجي.
وفي مباراة حافلة بالإثارة والقوة حقق فريق الحفر الفوز في مباراة كرة اليد بنتيجة 10/8 بعد أن انهى لاعبوه الشوط الاول لصالحهم 3/1. بدا فريق تكرير بقيادة لاعب نادي الجزيرة الدولي عبدالله فرج الحوسني المباراة بقوة، ونجح في تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق لاعبه صلاح الدين الأنصاري قبل أن يفرض لاعبو الحفر سيطرتهم على الشوط الاول وينجحوا في إنهائه لصالحهم.
ومع بداية الشوط الثاني نشط لاعبو تكرير ونجحوا في تسجيل هدفين متتاليين لتتأرجح السيطرة على المباراة بين الفريقين وينجح الحفر في وضع نهاية للقاء الإثارة بنتيجة 10/8، برز من الفريق الفائز أسامة سيد وعبدالله سعيد الكعبي ومن فريق تكرير الدولي عبدالله فرج الحوسني وصلاح الدين الأنصاري.
وفي مباراة من جانب واحد في السلة واصل فريق الحفر تفوقه، ليحقق فوزا سهلا على تكرير نتيجة 42/15 بعد أن تسيدوا المباراة بالكامل ليفوز الحفر بجميع نقاط هذا اليوم ويعلن عن نفسه مرشحا قويا للفوز باللقب.
وضمن منافسات المجموعة الأولى التقى فريقي جاسكو مع فرتيل في مباراة ممتعة ومثيرة ونجح جاسكو في الفوز بجميع نتائجها، حيث بدأ الفريق مسلسل انتصاراته بتحقيق فوز كبير في كرة القدم برباعية نظيفة تبادل في إحرازها سالم عباس وحاضر المهيري (هدفين) وعبدالله العامري، فيما حقق الفريق فوزا صعبا على فرتيل في مباراة كرة اليد بنتيجة 12/9 بعد انهى الشوط الاول لصالحه بنتيجة 5/4، برز من جاسكو اللاعبين غريب البلوشي وسعيد مبارك ومن فريتل اللعب فهد بخيت.
وفي كرة السلة قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى حقق فيها جاسكو الانتصار بنتيجة 20/10 قبل أن بعود جاسكو ليختم مسلسل انتصاراته بكسب نتيجة لقائه في الكرة الطائرة بشوطين نظيفين بنتيجة (15/13 و15/13) بعد مباراة قوية تبادل فيها الفريقان السيطرة ووقف فريق فرتيل ندا قويا إلا أن تألق لاعبو جاسكو وخاصة الدولي السابق حسن ماجد واحمد سعيد النقبي منح الفوز لفريقهم.
وضمن منافسات المجموعة الأولى نجح فريق أدما في الفوز على أدكو في الكرة الطائرة بشوطين مقابل شوط، وكان فريق أدما قد نجح في الفوز بالشوط الاول بنتيجة 15/11 قبل أن يخسر الشوط الثاني لصالح ادكو بنتيجة 12/15 ليعود فريق أدما ويحقق الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 15/ 11.
وفي منافسات كرة القدم كسب ادكو منافسه أدما بثنائية نظيفة تبادل إحرازها لاعبو ادكو سيلمان الجابر ومحمد علي هلال وحسن الغانم، ثم ينجح الفريق في مواصلة تفوقه بكرة اليد عندما فاز على ادما بنتيجة 10/6، ولكن عاد ادما ليفوز بنتيجة لقاء السلة ليتساوى الفريقان في عدد مرات الفوز ويحتكمان لضربات الترجيح والتي ابتسمت لفريق ادما ومنحتهم الفور.
كما التقى أمس أيضا فريقا وادجاز وبروج ضمن تصفيات المجموعة الثانية ونجح فريق بروج في كسب جميع نتائج مبارياته مع ادجاز، بعد ان فاز لاعبو الفريق في مباراة الطائرة بشوطين نظيفين (15/13 و15/13)، كما فاز بروج في كرة القدم بنتيجة 6/2، ثم عاد ليحقق الفوز في مباراة اليد بنتيجة 7/5 ويختتم مسيرة انتصاراته في هذا اليوم بتحقيق الفوز في كرة السلة بنتيجة 20/18.
ويلتقي غدا فريق أدما أمام زادكو، فيما يقابل ادكو فريق جاسكو ضمن المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية يلتقي إسناد أمام تكرير، فيما يشهد نفس اليوم مباريات قوية بين الحفر الوطنية وأدجاز، وتتواصل مباريات بطولة أدنوك ومجموعة شركاتها بملاعب المعهد البترولي بأم النار أيام الأحد والاثنين والأربعاء من كل أسبوع فيما تختتم المنافسات 20 أبريل المقبل.

اقرأ أيضا

101 رسالة حب بكل لغات العالم إلى محمد بن زايد