الاتحاد

الإمارات

«قضاء أبوظبي» تطلق نظام الاستبيان الإلكتروني للمراجعين

نظام الاستبيان الإلكتروني يعزز التواصل التفاعلي مع المراجعين عبر شاشات اللمس أو الأقلام الذكية

نظام الاستبيان الإلكتروني يعزز التواصل التفاعلي مع المراجعين عبر شاشات اللمس أو الأقلام الذكية

بدأت دائرة القضاء في أبوظبي تطبيق نظام الاستبيان والتقييم الإلكتروني من قبل المراجعين لمستويات الخدمة التي يتلقونها من مختلف قطاعات وإدارات الدائرة.
ويستهدف نظام الاستبيان الإلكتروني الجديد العملاء وجمهور المراجعين لتمكينهم من تقديم ملاحظاتهم لتقييم جودة الخدمات بطرق إلكترونية مباشرة.
وتم تصميم النظام بحيث يقوم بعملية إدارة الاستبيانات ضمن تطبيقات شبكة الإنترنت وإدارة خدمات العملاء والتعريف بها، فضلاً عن برنامج لتحرير وعرض الحملات الدعائية والترويجية والإعلانات من خلال شاشات حاسوبية تفاعلية بخاصية اللمس وتحميلها تلقائياً.
ويمكن للعملاء والمراجعين إدخال البيانات في النظام يدوياً عن طريق الشاشة أو باستخدام الأقلام الذكية التي يوفرها النظام. كما يمكن تهيئة النظام لإدخال المعلومات بلغتين مختلفتين، وعرض بيانات الوسائط المتعددة.
ويعزز النظام الجديد مستوى التواصل التفاعلي بين الدائرة وعملائها وتطوير الخدمات العامة في الاتجاه الذي يحسن مستوى رضا الجمهور، فضلاً عن أنه يساعد على تحسين مستويات الإنتاجية في الدائرة على عدة صعد مثل سرعة وفاعلية إعداد تقارير الأداء.
ويمكن النظام الجديد دائرة القضاء في سياق سعيها لقياس رضا العملاء من توفير الكثير من الوقت، حيث يقوم بتسجيل إجابات العملاء بشكل فوري وتوفيرها بشكل مباشر وآني لصانعي القرار في الدائرة، وهو ما من شأنه أن يقلل الوقت اللازم لتطوير الإجراءات والعمليات ويزيد من سرعة الاستجابة لاحتياجات العملاء. كما يوفر النظام الجديد منصة شاملة ومتكاملة للدائرة لتقوم عبرها بإطلاق حملاتها الترويجية وأنشطة التوعية المختلفة، وإيصال رسالتها إلى الجمهور المستهدف بأقصر السبل وأكثرها فاعلية.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين