الاتحاد

الإمارات

عربي ينكر جلب وتعاطي مؤثرات عقلية

إبراهيم سليم (أبوظبي)- أرجأت محكمة جنايات أبوظبي قضية يحاكم فيها عربي بجلب وحيازة وإحراز مؤثرات عقلية، إلى جلسة يوم 24 يناير الجاري للنطق بالحكم.
ودفع محامي المتهم بعدم اختصاص محكمة جنايات أبوظبي بنظر الدعوى بشأن تعاطي المواد المخدرة، نظرا لحدوث الواقعة خارج الإقليم.
وقال إنه ثبت احتواء عينة بول المتهم على المخدر، وإنه دخل إلى الدولة في الرابع عشر من شهر أغسطس الماضي، وتم القبض عليه بعد دخوله بنحو 12 ساعة، ومن ثم فإن بقاء أثر المخدر في عينة بوله لا يجزم بأنه تعاطاه داخل الإقليم.
وسجلت المحكمة ملحوظة أثناء نظرها للقضية أكد فيها القاضي رئيس الجلسة «أنه ثبت للمحكمة بهيئتها الكاملة أن المتهم اعترف في جلسة سابقة بالتعاطي وإحراز وجلب مؤثرات عقلية «عقار الأمفيتامين»، مضيفاً أن رئيس الدائرة يثبت إجابة المتهم عندما يوجه إليه السؤال بشأن صلب قرار الإحالة، وأنه أثبت أن المتهم أنكر الاتهامات، واعترف بتعاطي المخدر في دولة مجاورة، وأن الثابت من الجلسة السابقة المنعقدة في 20 نوفمبر الماضي يعضد إنكار المتهم للتهمة».
وأضافت المحكمة في ملحوظتها: «أنه لزيادة احتياط المحكمة تم سؤال المتهم مرة أخرى عن جلبه للمؤثرات العقلية من خارج الدولة فأنكر»، حيث أثبتت المحكمة استبدال كلمة اعترف بأنكر.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يعزي في وفاة علي الشامسي