الاتحاد

الاقتصادي

«تنظيم الاتـصالات» تتلقى 29 ألف شكـوى العام الماضي

12.6 ألف شكوى  من عملاء «اتصالات» و16.5 ألف لـ «دو»

12.6 ألف شكوى من عملاء «اتصالات» و16.5 ألف لـ «دو»

حاتم فاروق (الاتحاد)

تلقت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات نحو 29.067 ألف شكوى من عملاء «اتصالات» و«دو» العام الماضي، وتعلقت الشكاوى بمستوى خدمات الهاتف الثابت والمتحرك والإنترنت، مقارنة بنحو 28192 شكوى خلال عام 2017، بحسب تقرير الشكاوى الذي أصدرته الهيئة أمس.
وكشفت البيانات أن نصيب شركة «اتصالات» 12.569 ألف شكوى منذ بداية يناير وحتى نهاية ديسمبر 2018، فيما استحوذت «دو» على نحو 16.498 ألف شكوى خلال الفترة نفسها. وقالت الهيئة «إن تقرير الشكاوى يأتي ضمن جهودها في تحسين خدمة العملاء».
وفيما يتعلق برضا العملاء عن الخدمات المقدمة من «اتصالات» و«دو»، أشارت الهيئة إلى أن عدد الشكاوى الإجمالية بخصوص رضا المشتركين بلغ 28.357 ألف شكوى، خلال 12 شهر، استحوذت «اتصالات» منها على 12290 شكوى، فيما كان عدد الشكاوى الواردة من عملاء «دو» نحو 16067 شكوى. ونجحت الشركات المزودة لخدمات الاتصالات بالدولة، «اتصالات» و«دو» في حل 97.5% من إجمالي الشكاوى المقدمة من عملاء القطاع خلال العام الماضي، حيث تجاوزت نسبة الشكاوى المغلقة لعملاء شركة «اتصالات» الـ97.8%، بينما كانت النسبة في «دو» 97.44%.
وأظهرت نتائج استطلاع رأي قامت به هيئة تنظيم الاتصالات، أن 60.1% من عملاء «اتصالات» أبدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة، خلال العام الماضي، فيما عبر 18.04% عن عدم رضاهم، بينما كان 21.73% منهم حيادياً. أما عملاء «دو»، فأكد 63.45% منهم رضاهم عن الخدمات المقدمة، خلال الفترة نفسها، فيما أعرب 15.28% منهم عن عدم رضاهم، بينما كان 21.27% منهم حيادياً.

اقرأ أيضا

توافق حول موازنة أميركية بـ1.4 تريليون دولار