الاتحاد

الرياضي

نيمار ينضم مبكراً لمعسكر البرازيل استعداداً لكوبا أميركا

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا

وصل نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وقائد منتخب البرازيل، السبت إلى معسكر منتخب بلاده مبكراً من أجل الاستعداد لبطولة كوبا أميركا التي تستضيفها البلاد هذا الصيف.
ووصل نيمار إلى معسكر "السيليساو" بمدينة تيريسوبوليس بطائرة هليكوبتر حوالي الساعة 12.15 ت م (15.15 ت ج)، وتوجه مباشرة لمركز تدريبات جرانجا كوماري الذي يبعد نحو 98 كلم عن مدينة ريو دي جانيرو.
وقام صاحب الـ27 عاماً بالتقاط الصور التذكارية وتوقيع الأوتوجرافات للجماهير القليلة التي كانت متواجدة في المكان، في الوقت الذي تواجد فيه العشرات من الصحفيين المختصين بتغطية أخبار المنتخب، ولكنهم لم يتمكنوا من أخذ أي تصريحات من اللاعب.
وكان من المنتظر أن ينضم نجم الـ"بي إس جي" لمعسكر "الكناري" يوم الثلاثاء المقبل موعد انضمام اللاعبين المحترفين في إيطاليا وفرنسا لعدم انتهاء ارتباطاتهم مع أنديتهم بعد.
وبانضمام نيمار، يصبح عدد اللاعبين المتاحين تحت إمرة المدير الفني أدينور ليوناردو باتشي 'تيتي'، تسعة لاعبين من أجل أولى مراحل الاستعداد للبطولة التي تقام خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 7 يوليو.
وكان تيتي قد صرح في مؤتمر صحفي سابق الأسبوع الماضي أنه تحدث مع اللاعب حول واقعة اعتداؤه على مشجع وإيقافه من قبل الاتحاد الفرنسي، وإمكانية تأثير ذلك على انضمامه للمنتخب.
وطالب بعض اللاعبين البرازيليين السابقين بعدم استدعاء نيمار لكوبا أميركا، فيما طالب البعض بسحب شارة قيادة "الكناري" منه.
ويلعب المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوليفيا وفنزويلا وبيرو.
وستكون المباراة الافتتاحية لـ"السيليساو" في افتتاح البطولة أمام بوليفيا على ملعب (مورومبي) بمدينة ساو باولو.
ويسعى المنتخب البرازيلي لحصد اللقب التاسع في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ 12 عاماً، عندما توج به للمرة الأخيرة في فنزويلا على حساب الغريم التقليدي الأرجنتين بثلاثية نظيفة. 

  

لاعبو المنتخب البرازيلي يدافعون عن نيمار

 ودافع لاعبو منتخب البرازيل لكرة القدم عن زميلهم نيمار في خضم الجدل المثار حوله بسبب سلوكياته خارج الملاعب.
وفي تصريحات للصحف الجمعة في معسكر السيليساو، اتفق كل من حارس المرمى إيدرسون (مانشستر سيتي) والمهاجمين ريتشارليسون (إيفرتون) وديفيد نيريس (أياكس آمستردام) على أن نيمار لاعب لا يمكن التشكيك فيه.
وقال حارس مان سيتي الذي توج بالدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه، إن "نيمار هو أفضل لاعب في البرازيل. هذا أمر لا يمكن إنكاره".
وأضاف "وبما أنه الأفضل فمن الطبيعي أن يكون معنا. هو أيضاً قائد ويشارك مع المنتخب منذ زمن طويل".
بدوره، دافع ريتشارليسون عن زميله البرازيلي الذي سبق ولعب إلى جانبه بين صفوف باريس سان جيرمان، وأكد أن "اللعب مع نيمار مختلف. بيننا توافق جيد في المنتخب وكلنا نعلم مدى السعادة التي نشعر بها حين نلعب إلى جانبه... ووجوده معنا في الفريق أمر هام جداً”.
وفي الجزء المتعلق باستمرار مهاجم بي إس جي كقائد لمنتخب الكناري من عدمه، اعتبر ريتشارليسون أن هذا القرار يخص مدرب الفريق الوطني، أدينور ليوناردو باتشي 'تيتي'.
وفي هذا الصدد، صرح المدرب البرازيلي في مؤتمر صحفي قدمه يوم الجمعة الماضي حين أعلن عن القائمة التي ستشارك في كوبا أمريكا، بأنه سيتحدث مع نيمار ليقرر ما إذا كان سيفرض عليه عقوبة ما بسبب سلوكياته خارج الملاعب عقب اعتدائه على مشجع.
ووصل الأمر إلى حد أن بعض اللاعبين السابقين طالبوا بعدم استدعاء مهاجم باريس سان جيرمان للمنتخب في كوبا أمريكا في حين طالب آخرون بسحب شارة القيادة منه.
من جانبه، دافع ديفيد نيريس أيضاً عن نيمار وقال "أعتقد أنه بالنسبة لكل لاعب برازيلي هو مرجعية وكذلك بالنسبة لي. سأحاول التعلم منه قدر الإمكان وسأبذل قصارى جهدي لمساعدته ولمساعدة كل الفريق".

اقرأ أيضا

السنغال تعبر تنزانيا بثنائية في أمم أفريقيا