دنيا

الاتحاد

ضمن فعاليات «دبي للتسوق 2020».. كرنفال إيطالي للباليه التنكري ورقصة البجعة

أحمد النجار (دبي)

استعراضات كرنفالية وعروض سيرك وحفلات غنائية ضمن فعاليات اليوبيل الفضي لمهرجان دبي للتسوق 2020، حيث شهد مسرح ميركاتو أمس الأول عروضاً بهلوانية بنكهات موسيقية من وحي الثقافة الإيطالية، وعاش زوار المهرجان بهجة فانتازية، حملتهم في رحلة فرائحية إلى أجواء مدينة البندقية، وتفاعل الصغار مع المؤدين البارعين، وصنّاع الفرح البهلواني، والتقطوا معهم صور «سيلفي» ومقاطع فيديو جسدت سحر التواصل الثقافي والحضاري.
تضمن الكرنفال الإيطالي عروضاً ملونة واستعراضات ملهمة قدمها المؤدون ببراعة، ونجحوا في رفع جرعات الحماس والتشويق لدى الزوار، بأدائهم فن الباليه التنكري، ورقصات البجعة المستوحاة من عبق الفنون الإيطالية، وازدهى المسرح بألوان الأزياء المبهجة وإيقاعات الموسيقى النابضة.

«نيكلوديون» الساحر
وامتد بساط الترفيه والفرح العائلي في أرجاء المدينة، حيث احتضنت ساحات سيتي سنتر مردف عرض «نيكلوديون روكس» الساحر، المستمر حتى اليوم السبت، ويتيح عرض «نيكلوديون روكس» للصغار والكبار فرص عيش أجواء عالم «نيكلوديون» الساحر بلقاء «دورا» المستكشفة، وشخصيتي «مارشال وتشيس» من «باو باترول»، والجنيتين الشقيقتين «شيمر»، كما حظي الحضور بفرصة الرقص مع شخصياتهم المحبوبة على وقع الإيقاعات الرائعة والغناء الجماعي، وتفاعل الأطفال مع ورش فنية ممتعة، حيث جربوا أن يصبحوا رجال إطفاء لمساعدة مارشال، وتعلموا قواعد السلامة على الطرقات مع تشيس، وأطلقوا مكنوناتهم الإبداعية بالتلوين مع دورا.

هبوط بالمظلات
واستضافت مراكز ومولات دبي الكبرى العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية والألعاب والمفاجآت، وشارك المتسوقون في «سيتي سنتر ديرة» في تحدٍ ممتع لمحاولة كسب أكبر عدد ممكن من نقاط «شير» في أقل من 25 ثانية، في حين جهز «سيتي سنتر مردف» لعملائه مفاجآت رائعة على شكل هدايا هبطت عليهم من السقف بواسطة المظلات. أما «مول الإمارات»، فقد استضاف عروضاً مميزة لإثراء روح المهرجان مثل «الرقص النقري»، و«روك أند رول».

كوميديا ارتجالية
أما عشاق الضحك فكانوا على موعد مع 4 عروض كوميدية احتضنها مسرح مركز دبي التجاري العالمي أمس الأول، قدمها نجوم الكوميديا الارتجالية من العرب والعالم، حيث رفعوا سقف الفرح، وأدخلوا السرور إلى قلب الجمهور، من خلال أمسية فرائحية جمعت رواد الكوميديا الاجتماعية، ومنهم النجم الإماراتي علي السيد وبدر صالح وعامر ونمر.

تألق شمة حمدان
 أحيت النجمة الإماراتية شمة حمدان أمس الأول، حفلاً غنائياً على مسرح برج بارك وسط مدينة دبي، بمناسبة افتتاح فعاليات اليوم الأول لسوق سوايب «ماركت او تي بي» في نسخته السابعة، والذي يستمر حتى 1 فبراير المقبل في برج بارك، وسط مدينة دبي، وقد أشعلت شمة حماسة الجمهور بأداء تشكيلة مختارة من أروع أغانيها منها «الحلا صوبك» و«معجبة» و«نحن هنا».
وقد تم تخصيص عروض للصغار لشخصيات مسلسل «شعبية الكرتون» الإماراتي، ومأكولات عربات طعام وأكشاك تسوق في الهواء الطلق.

اقرأ أيضا

«شكسبير» و«اللا ملموس» في دبا الفجيرة