الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات للمستثمرين» يبحث تعزيز الاستثمارات في مصر

من اجتماع المجلس (من المصدر)

من اجتماع المجلس (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج معالي أشرف سلمان وزير الاستثمار المصري، في مقر المجلس في وزارة الاقتصاد في أبو ظبي، وتم خلال اللقاء استعراض أحدث التطورات التي يشهدها اقتصاد البلدين، مع بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستثمارات الإماراتية في مصر وسبل تعزيزها وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك.
واستعرض جمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج الأهداف الرئيسية التي أنشئ من أجلها المجلس، والذي يضم كبرى الشركات الإماراتية ذات الاستثمارات الخارجية الضخمة.
وأكد الجروان أهمية السوق المصري للاستثمارات الإماراتية، إذ إن مصر أصبحت وجهة استثمارية مهمة لاستقطاب المستثمرين العرب، لما تمثله من سوق كبير ومتنوع فضلاً عن تمتعها ببنية تحتية مؤهلة.
وثمن الجروان جهود الحكومة المصرية في تعزيز جاذبية الدولة أمام الاستثمارات الأجنبية من خلال العمل على تطوير التشريعات الخاصة بهذا القطاع، فضلاً عن حرص الحكومة المصرية على دعم وتذليل العقبات أمام الاستثمارات العربية وتحديداً الإماراتية.
ومن جانبه، أشاد وزير الاستثمار المصري بالعلاقة القوية التي تربط البلدين على الصعد كافة، مثمناً الدور الحيوي الذي تلعبه دولة الإمارات في دعمها الدائم ومواقفها التي لا تنسى في ظل الأزمات التي تعرضت لها مصر مؤخراً.
وأكد أن مصر حريصة على حل كل الصعوبات التي يتعرض لها المستثمر الإماراتي جراء التغيرات التي طرأت على الدولة، مؤكداً أن المسؤولين في مصر ملتزمون العمل على تسهيل وتذليل مختلف التحديات التي قد تواجه المستثمرين الإماراتيين، إذ تضع الحكومة المصرية أولوية لتسهيل مناخ الاستثمار أمام الاستثمارات العربية والأجنبية، خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف أن وزارة الاستثمار في مصر تسعى إلى تهيئة بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة للاستثمارات الأجنبية، من خلال تطوير التشريعات التي تحفظ حقوق المستثمر وتعزز من سهولة الأعمال.
وتابع أن مصر مقبلة على عدد من الخطوات الإصلاحية في سوق الاستثمار من خلال التعديلات التي تمت إضافتها في قانون الاستثمار المصري، والذي يكفل للمستثمر ضمانات مهمة، على رأسها سرعة إنهاء إجراءاته، وإعادة تدوير استثماراته، وضمان المساواة بين المستثمر المصري والعربي والأجنبي، واحترام التعاقدات التي صدرت في قانون الحكومة السابق.
وأشاد وزير الاستثمار بأداء الشركات الإماراتية المستثمرة في مصر، وبعمق الارتباط الاستراتيجي الوثيق بين البلدين، واعداً بحل لأزمة استثمارات الشركات الإماراتية في القريب العاجل.

اقرأ أيضا

رئيس الجزائر المؤقت يعين قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي