الاتحاد

الإمارات

«استئناف رأس الخيمة» تحجز قضية قاتل كفيله للحكم

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - حجزت محكمة الاستئناف في رأس الخيمة، في جلستها أمس، برئاسة المستشار حمدي ياسين، قضية القتل التي يحاكم فيها عامل آسيوي قتل كفيله، للحكم في جلسة يوم 29 يناير الجاري، بعد أن رفض أولياء الدم التصالح مع المتهم.
واستمعت المحكمة للمرة الأولى لإفادة زوجة المجني عليه وشقيقيه، الذين أكدوا إصرارهم على تنفيذ حكم القصاص بحق المتهم، والذي قضت به محكمة أول درجة.
وقال المتهم أمام محكمة الاستئناف في رأس الخيمة أمس، إنه لم يقصد قتل كفيله، وإنه تعرض لاستفزازات وإهانات متكررة منه، ما دفعه إلى ضربه بقضيب من الألومنيوم جلبه من المخزن الذي يقع في مكان ارتكاب الجريمة، وإنه غادر موقع الحادث بعد الواقعة دون أن يعلم بأن المجني عليه توفي بسبب الاعتداء.
وطالب دفاع المتهم في مرافعته أمام المحكمة، بتعديل وصف التهمة الموجهة إلى موكله، من القتل مع سبق الإصرار والترصد، إلى الضرب الذي أفضى إلى الموت، ومحاكمته بموجب المادة 636 من قـانون العقوبات، ودفع بانتفاء توافر نية القتل، مطالبا باستعمال الرأفة طبقا للمادتين 96 و97 من قانـون العقوبات.
وكانت النيابة العامة في رأس الخيمة قد وجهت للمتهـم في القضيـة، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بحق كفيله، حيث كشفت التحقيقات أنه انهال بجسم صلب على المجني عليه، بعد مناقشة إثر خلاف مالي في مقر عملهما، وأن المتهم قـام بعد ارتكابه الجريمــة بإغلاق المحل الذي يعمـل فيه ثم هــرب، إلا أن الشرطة ألقت القبض عليه بعد ساعات من اكتشاف الجريمة.
وبرر المتهم قتله للمجنى عليه بسوء المعاملة والتعدي عليه بالقول والفعل مرات متكررة.
وكانت محكمة الجنايات، قد قضت بإعدام المتهم رميا بالرصاص، بعد أن وجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي