الاتحاد

الاقتصادي

كوريون شماليون يتعلمون أصول الرأسمالية في الولايات المتحدة!

أقام وفد كوري شمالي 16 يوماً في الولايات المتحدة مع زيارات إلى شركات مثل “جوجل” و”كوالكوم” للتعرف على أصول الرأسمالية على ما ذكرت صحيفة كورية جنوبية.
وغادر الوفد المؤلف من 12 كورياً شمالياً سان فرانسيسكو الأحد الماضي متوجهاً إلى بكين بعدما زار شركات أميركية كبيرة وحضر ندوات أدارها جامعيون من هذا البلد على ما أوضحت صحيفة “جونج انج ايلبو”.
ولم تكشف بيونج يانج ولا الولايات المتحدة عن هذه الزيارة. وحصلت الصحيفة الكورية الجنوبية على برنامج الزيارة التي تظهر أن الوفد زار مقار عدة شركات كبرى مثل عملاق الانترنت “جوجل” ومصمم مكونات الهواتف النقالة “كوالكوم” ومصرف “سيتي جروب” ووكالة الانباء المالية “بلومبرج نيوز” ومتاجر “بلومنجديلز” ومنتج الطاقة في كاليفورنيا “سيمبرا انيرجي”. وزار الكوريون الشماليون كذلك استدويهات “يونيفرسال” في لوس أنجلوس. واهتم الوفد خصوصاً بالصناعات الغذائية وتوجهوا إلى مزارع تنتج الأرز والفطر في كاليفورنيا وصنع إنتاج المواد الغذائية “كلارميل مانوفاكتشرينج” على ما أضافت الصحيفة. وضم الوفد مسؤولين في وزارات التجارة والزراعة والمال والصناعة.
وكان من بين المنظمين المعهد حول النزاعات الدولية والتعاون التابع لجامعة كاليفورنيا في سان دييجو. وشارك أعضاء الوفد في ندوات حول استراتيجيات الشركات وحماية المستهلك والسياسات النقدية والتعاون الاقتصادي الدولي.

اقرأ أيضا

الخوري: إيرادات 2018 لا تشمل الدخل من «المضافة» و«الانتقائية»