الاتحاد

الإمارات

«عمليات شرطة رأس الخيمة» تتلقى أكثر من 279 ألف مكالمة خلال 2010

رأس الخيمة (الاتحاد)- أفاد العقيد غانم أحمد غانم مدير إدارة العمليات بشرطة رأس الخيمة بأن غرفة العمليات تلقت خلال العام المنصرم 2010م ما مجموعه 297 ألفا و70 مكالمة تنوعت ما بين البلاغات المرورية والجنائية وبلاغات أخرى.
وأشار إلى أن غرفة العمليات تستقبل ما بين 800 إلى 850 اتصالاً يومياً، مؤكداً أن سرعة الاستجابة للبلاغات تختلف حسب تصنيفها، إلا أن الوقت الذي يستغرقه انتقال الشرطة في الحالات الطارئة يتراوح ما بين 3 إلى 10 دقائق من وقت تلقي البلاغ. وقال إن آلية العمل في الغرفة تبدأ من تلقي الاتصال الهاتفي، وتصنيفه ومن ثم الاتصال بأقرب دورية موجودة في المكان، مؤكدا أن جميع البلاغات تعامل باهتمام كبير للتأكد من جدية المتصل واحتياجه للمساعدة أو دقة الإبلاغ عن حادث معين.
ونوه إلى وجود كاميرات موزعة في جميع أنحاء إمارة رأس الخيمة، تسهل مهمة رجال الشرطة، مؤكدا سعي شرطة رأس الخيمة لمواكبة أحدث تقنيات الاتصالات عبر الزيارات المستمرة والمتبادلة مع الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.
وقال العقيد غانم إن إنشاء غرفة العمليات مؤخراً تمّ وفق أحدث النظم العالمية، وبما ينسجم مع استراتيجية الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة التي تطمح نحو تسخير أحدث وسائل التكنولوجيا في مجال خدمة الأمن بشقيه الجنائي والمروري.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"