الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الأوراق المالية» تحقق في مخالفات لشركات عامة

«الأوراق المالية» تحقق في مخالفات لشركات عامة
26 مايو 2019 04:01

حاتم فاروق (أبوظبي)

شرعت هيئة الأوراق المالية والسلع في إجراءات الفحص والتحقيق في شبهات في عدد من المخالفات المنسوبة لبعض الشركات المساهمة العامة المدرجة في الأسواق المالية بالدولة.
وكشفت الهيئة عن المخالفات المنسوبة للشركة، ومن بين أهم تلك المخالفات عدم إظهار البيانات المالية بصورة صحيحة وعادلة، بالإضافة لعدم التزام الشركة بمعايير حوكمة الشركات والانضباط المؤسسي.
وقالت الهيئة في تعميم نشر أمس على موقعها الإلكتروني: «تمثلت المخالفات محل التحقيق- الذي أجري بناء على شكوى وطلب من بعض المساهمين-بشركة مدرجة أخرى في بعض الممارسات المنسوبة لعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة والتي حسبما ورد بالطلب تسببت في إلحاق أضرار بالمساهمين وبالشركة».
وأضافت «من أهم تلك الممارسات المنسوبة لعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، النواحي المالية للشركة وبعض التصرفات التي تمت مع أطراف ذات العلاقة». وفي ضوء ما يسفر عنه الفحص والتحقيق، ستقوم الهيئة باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة عملاً بأحكام القانون.
وفيما يخص الشركات المرخصة، انتهت الهيئة من التحقيق مع إحدى شركات الوساطة وتنظر في إيقافها عن العمل وإصدار عدد من الغرامات المالية بحقها وذلك في ضوء ثبوت ارتكابها لعدد عدد من المخالفات من أهمها عدم الالتزام بالفصل بين حسابات العملاء وحسابات الشركة، بالإضافة إلى عدم التزامها بالمعايير المحاسبية الدولية والضوابط الصادرة من الهيئة. وقالت الهيئة أنها لديها قنوات عدة لتلقى شكاوى ومقترحات المستثمرين والمهتمين من بينها البريد الإلكتروني «اتصل بنا»، ونظام الشكاوى والمقترحات، وخاصية الدردشة على الموقع الإلكتروني للهيئة، مؤكدة أن أبوابها في أبوظبي ودبي مفتوحة أمام كل من لديه وجهة نظر أو شكوى يريد أن يبلغها للمسؤولين.
وأعلنت مؤخراً عن تنفيذها خطة تشمل التدقيق على جودة الاعمال والتقارير المالية لشركات التدقيق الخارجي من خلال استحداث فريق عمل ذو خبرات عالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©