الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي المالي» يفعل قنوات التواصل والتعاون مع الأسواق العالمية

«أبوظبي المالي» يفعل قنوات التواصل والتعاون مع الأسواق العالمية
26 مايو 2019 04:01

أبوظبي (الاتحاد)

التقى خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي للسوق بالإنابة، كبار المسؤولين في بورصة لندن وذلك خلال زيارته للعاصمة البريطانية مؤخراً، والتي شملت أيضاً مشاركته في فعاليات مؤتمر «مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال» للاستثمار العالمي، وزيارة شركة «iov42» المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية وتطبيقات تقنية البلوك تشين.
وعقد المنصوري خلال زيارته لبورصة لندن مجموعة من اللقاءات شملت اجتماعاً مع نيجيل راتي، الرئيس التنفيذي لبورصة لندن، تم خلاله بحث آفاق التعاون بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة لندن، كما التقى مع غاري رينهود، مدير الفايننشال تايمز رسل لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في اجتماع تم خلاله مناقشة مؤشرات وبيانات الأسواق المالية والفرص الاستثمارية المشتركة المتوفرة.
وعقد المنصوري خلال زيارته بورصة لندن لقاءً مع تشارلي ووكر، رئيس الأسواق الأولية في البورصة، ومارتينا غارسيا، رئيس استراتيجية الأسواق الناشئة، وجوكول ماني، رئيس الأسواق الأولية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، وعميرة أكرم، رئيس برنامج «اليت» في بورصة لندن، حيث ناقش الاجتماع إمكانيات التواصل بين السوقين الماليين وموضوعات الإدراج المشترك في الأسواق المالية.
وأكد خليفة المنصوري، على أهمية تفعيل قنوات التواصل والتعاون بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وكبريات أسواق الأوراق المالية العالمية، والترويج للسوق باعتباره وجهة مفضلة للإدراج والتداول على مستوى المنطقة. وقال المنصوري: «تساهم هذه الزيارة وسواها من الجولات العالمية للسوق إلى تأكيد حضور سوق أبوظبي للأوراق المالية على المستوى الدولي، من خلال استعراض بنيته التحتية ذات المعايير العالمية، وهو ما يخدم مساعي السوق لتنفيذ خطة أبوظبي الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال تطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة وتوفير بيئة أعمال تنافسية تستقطب الاستثمارات الأجنبية».
وشارك المنصوري في فعاليات مؤتمر وورش عمل «مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال للاستثمار العالمي والذي عقد على مدار يومين في لندن بحضور مجموعة من القادة و المسؤولين في مجالات الاستثمار، حيث ناقش الاجتماع موضوع الاستثمارات المستدامة، وأهمية توفير تقارير مالية مفصلة تحقق الترابط بين مبادئ الشفافية ومتطلبات أصحاب المصلحة، وسلط الضوء على المخاطر بعيدة المدى على الاستثمارات، وضرورة توفير مصادر جديدة للبيانات للمحافظة على تنافسية الاستثمارات.
وتطرقت زيارة المنصوري، لشركة iov42 المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية وتطبيقات تقنية البلوك تشين إلى جملة من المواضيع المتعلقة بتقنية البلوك تشين، حيث استعرضت الشركة لوفد السوق قدراتها في هذا المجال، و بحث اللقاء إمكانية عقد شراكة بين الطرفين في مجالات استخدام تكنولوجيا الترميز لحماية الأصول الرقمية و تعزيز فعالية الأداء وتخفيض التكاليف، حيث يمكن تفعيل استدامة تكنولوجيا الترميز في عمليات التداول على مختلف الأصول.
وتابع المنصوري: «يواصل سوق أبوظبي للأوراق المالية العمل بشكل متواصل لتعزيز بنيته التحتية المتقدمة من خلال تبني الحلول التكنولوجية الحديثة التي تشكل عامل جذب أساسي للشركات والمستثمرين على حد سواء. ومن هذا المنطلق؛ نحرص دائماً على التواجد الفعال في مختلف الملتقيات والاجتماعات الدولية للتعرف على آخر المستجدات العالمية في هذا المجال، ودراسة سبل تطبيقها لتعزيز مكانة السوق الرائدة على مستوى المنطقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©