الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الأجنحة المتكسرة» تحلّق على مسرح «دبي أوبرا»

«الأجنحة المتكسرة» تحلّق على مسرح «دبي أوبرا»
18 يناير 2020 00:06

دبي (الاتحاد)

تستعد دبي أوبرا لاستضافة العرض الأول للمسرحية الموسيقية الشهيرة «الأجنحة المتكسرة»، والمقتبسة عن رائعة الكاتب اللبناني جبران خليل جبران عام 1912، وذلك للمرة الأولى في الإمارات بالتعاون مع مجموعة «برودواي إنترتينمت جروب».
تجسد المسرحية عرضاً موسيقياً معاصراً يعكس ثراء الأدب والفلسفة العربية، وتهدف إلى تعريف الجمهور من حول العالم بجمال غموض الفن والأداء في منطقة الشرق الأوسط، ومن المقرر أن تستضيف «دبي أوبرا» ثلاثة عروض للمسرحية بدءاً، من أمس واليوم.
وقد عُرضت المسرحية للمرة الأولى على مسرح «ويست إند» بلندن في أغسطس 2018، لتحط رحالها بعد ذلك في لبنان، مسقط رأس المؤلف، وتحقق نجاحاً لافتاً خلال مهرجانات «بيت الدين» الشهيرة في يوليو 2019.
وفي معرض تعليقها على هذه المناسبة، قالت ليز كوبس، الرئيسة التنفيذية لـ«برودواي إنترتينمنت جروب»: «تعتبر مسرحية (الأجنحة المتكسرة) تحفة فنية تستهدف هواة المسرح الموسيقي وعشاق الأدب على حد سواء، حيث تعود بهم أدراج الزمن حين عاد جبران الشاب إلى موطنه بعد اغترابه في أميركا لسنوات عدة».
كما صرّح المتحدث باسم دبي أوبرا: «يسرنا عرض هذه الرائعة الموسيقية على مسرحنا، حيث تساهم المسرحية في مد جسور التواصل بين الشرق والغرب عبر طرح قصة من الشرق الأوسط بأسلوب فني غربي، كما تلهم المسرحية الجمهور لمعرفة المزيد عن مسيرة الأديب جبران خليل جبران في ريعان شبابه، فضلاً عن توحيد الثقافات تحت مظلة واحدة عمادها الموسيقى والفن».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©