الاتحاد

أخيرة

آي باد جديد.. مقاس 9.7 إنش بشاشة Retina

يحيى أبوسالم (دبي)

كشف العملاق الأميركي آبل مؤخراً، عن تحديث جهاز آي باد في مقاسه الأكثر شعبية، والذي يتميز بشاشة Retina أكثر سطوعاً بمقاس 9.7 إنش، حيث تم تصميم آي باد بتركيز على سهولة الحمل والاستخدام، بالإضافة إلى الأداء القوي وعمر بطارية يدوم طوال اليوم، وهو التابلت الأكثر رواجاً وجهاز الكمبيوتر الأساسي لملايين العملاء حول العالم.
ومع أكثر من 1.3 مليون تطبيق صُممت خصيصاً لجهاز آي باد، يمكن للعملاء إنجاز المزيد، مثل تعلّم البرمجة مع Swift Playgrounds وقراءة الكتب على الشاشة الكبيرة وتعزيز الإنتاجية مع Microsoft Office واستخدام ميزات تعدد المهام مثل Split Screen.
وأكد العديد من شركات البحث المتخصصة بالتكنولوجيا والأجهزة الذكية، أن آي باد يعتبر التابلت الأكثر شعبية في العالم، حيث يعشق العملاء الشاشة الكبيرة مقاس 9.7 إنش للقيام بكل شيء من مشاهدة التلفزيون والأفلام إلى تصفح الإنترنت والاستمتاع بالصور، وسيحب العملاء الجدد أو من يريدون تحديث أجهزتهم استخدام آي باد الجديد في البيت والمدرسة والعمل، حيث يتميز بشاشة Retina رائعة وشريحة A9 قوية.

ميزات رائعة
ويتميز آي باد بشاشة Retina ساطعة بفضل ما يزيد على 3.1 مليون بكسل تظهر عليها الصور ومقاطع الفيديو بروعة، ويأتي الجهاز بهيكل ألومنيوم قوي وخفيف الوزن في الوقت نفسه، إذ يزن أقل من نصف كيلوغرام ما يتيح سهولة الحمل ويضمن المتانة، وتوفر شريحة A9 التي صممتها شركة آبل ببنية ‎64-bit من فئة الكمبيوتر المكتبي، أداءً سريعاً في المعالجة ورسومات الغرافيك للتطبيقات والألعاب، مع الاحتفاظ بعمر البطارية نفسه الذي اعتاد عليه عملاء آي باد، والذي يدوم يوماً كاملاً، وذلك حسب الاستخدام، حيث يعتمد عمر البطارية على إعدادات الجهاز والاستخدام والعديد من العوامل الأخرى.
كما توفر الكاميراتان الأمامية والخلفية أداءً استثنائياً في الإضاءة الخافتة، وإمكانية تسجيل فيديو HD عالي الدقة ليستمتع العملاء بسهولة التحدث مع الأصدقاء والأقارب، بالإضافة إلى التقاط ذكريات لا تنسى باستخدام شاشة Retina الكبيرة كعارض للكاميرا، وتتيح الشبكة اللاسلكية فائقة السرعة سهولة وسرعة الاتصال عبر آي باد، كما أن دعم شبكة LTE للهاتف المتحرك حول العالم يساعد العملاء على البقاء متصلين بالإنترنت أثناء السفر.. وتُسهل شريحة Apple SIM الاتصال بباقات الإنترنت اللاسلكية مباشرة من جهازك أثناء السفر في أكثر من 140 دولة ومنطقة.
كما توفر ميزة Touch ID لمستخدمي آي باد طريقة سهلة وآمنة لفتح آي باد والحفاظ على خصوصية المعلومات الشخصية داخل التطبيقات والموافقة على عمليات الشراء من App Store وiTunes Store وiBooks Store. كما يأتي آي باد مزوداً بنظام التشغيل iOS 10 الذي يتيح طرقاً أكثر تعبيراً وحيوية للتواصل في app الرسائل، واستخدامات جديدة لميزة Siri مع تطبيقاتك المفضلة، وapps الخرائط والصور وApple Music وNews المعاد تصميمها بشكل جميل، وapp المنزل الجديد الذي يسمح لك بإعداد منزلك وإدارته والتحكم فيه من مكان واحد، وتتضمن ميزات تعدد المهام Slide Over وSplit View وصورة داخل صورة التي تساعدك على إنجاز المزيد.

التوافر
ويتوفر آي باد باللون الفضي والذهبي والرمادي الفلكي، ويأتي بموديل Wi-Fi بسعة 32GB، وموديل Wi-Fi + Cellular بسعة 32GB، كما يتوفر Smart Cover المصنوع من البولي يوريثان لجهاز آي باد باللون الدخاني والأبيض ولون السماء والوردي والأحمر، أما آي باد mini 4 فهو يأتي بسعة أكبر وألوانه الفضي والذهبي والرمادي الفلكي.

اقرأ أيضا