الاتحاد

أخيرة

تطبيق المطوف رفيقك في الجح والعمر

دبي (الاتحاد)

تساعد تطبيقات الحج والعمرة زوار بيت الله الحرام، وهي بمثابة الدليل لهم خلال أداء مناسكهم، ولتساعدهم في تلبية وتطبيق الكثير من شؤون هذه الشعائر الدينية.. ولعل تطبيق المطوف، يعتبر من أشهر التطبيقات الذكية في هذا الشأن، حيث يحتوي على الكثير من الأدوات والميزات والتي تجعله الرفيق الذي لا غنى عنه في الحج.

ميزات التطبيق:
? خدمة أرشدني: وتحمي الحاج من أن يضل الطريق إلى الفندق الخاص به أو المخيم، حيث يقوده البرنامج إلى مكان إقامته المسجل من أي مكان داخل مكة بواسطة الخرائط والتوجيهات وخدمات تحديد المواقع.

? دليل الحرم: دليل ذكي لكل الخدمات والأماكن داخل وبمحيط بيت الله الحرام، حيث يرشدك البرنامج إلى أماكن الوضوء ودورات المياه والأمانات والمصاعد وغيرها الكثير، على الخريطة الدقيقة للحرم مباشرة.

? المرشد الصوتي: خدمة صوتية مجانية تتضمن شرحاً لجميع مناسك الحج بكل اللغات مقدمة من الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

? أفتوني: : خدمة صوتية مجانية تستطيع من خلالها سؤال المفتين على مدار الساعة حول فتاوى الحج، مقدمة من الأمانة العامة للتوعية الإسلامية.

? حملتي: نافذة لحجاج الداخل يرتبط من خلالها الحاج مع حملته إلكترونياً، وتقدم .. خدمات الجدول الزمني للحملة يومياً.. أخبار الحملة.. المسابقات اليومية.. دليل الحملة الذي يحتوي على أرقام مسؤولي الحملة مثل طبيب الحملة، مفتي الحملة، المسؤول الثقافي، مسؤول التائهين وهواتف الإدارة.

? تواصل: خدمة للتواصل بالاتصال المجاني في أي وقت لتلقي استفسارات الحجاج وشكاواهم وملاحظاتهم.

? يعرض العمرة والحج بمناسكهما كاملة، وبصور واضحة لكل نسك.

? يعرض مناسك الحج منذ النية في الحج إلي نهاية المناسك والعودة إلي بيتك بالصور والشرح الوافي مقسمة بالأعمال اليومية خطوة بخطوة.

? يُجنبك الأخطاء الكثيرة التي يقع فيها الحجاج والمعتمرون مع شرح كل نسك الأخطاء الشائعة فيه.

? يوفر لك أدعية الحج مثل أدعية الطواف وأدعية السعي وغيرها ويكون معك في كل لحظة من مناسكك .

?يحتوي على خرائط دقيقة وصور مهمة يحتاجها الحاج في رحلة الحج.

? يبين لك آداب زيارة الحرم المدني مع أبرز الأخطاء التي يقع فيها الزائر . ويقدم خدمة مباشر لمعرفة حالة الزحام في كل من الطواف، والسعي، والجمرات، فيسهل عليك اختيار الوقت المناسب لأداء مناسكك.

? يعرض لك أخبار المسجد الحرام بتحديث يومي في رحلة الحج والعمرة .
? يعطيك خدمة التطويف الإلكتروني، حيث يوجد به عدّاد للأشواط فلن تنسى عدد الأشواط التي قمت بها بالإضافة إلى توفير صفة كل شوط مع الدعاء الخاص به .

? يعطيك صفة الجنائز مع بيان أحكامها في رحلة حجك. ويوضح لك مواقيت الصلاة في مكة و منى وعرفات والمدينة النبوية المشرفة.
? يقدم لك دليل أرقام المستشفيات والوزارات المهمة والسفارات وخدمات أخرى.

? دليل متكامل من الإرشادات الطبية والإسعافات الأولية في رحلتك إلى البيت العتيق.

اقرأ أيضا