الاتحاد

عربي ودولي

«الهلال» تمول مشروع مياه في مديرية القبيطة

خلال توزيع سلال غذائية في لحج (من المصدر)

خلال توزيع سلال غذائية في لحج (من المصدر)

عدن (الاتحاد)

قام فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، أمس بزيارة إلى مديرية القبيطة بمحافظة لحج، لمتابعة سير العمل في مشروع المياه الذي تموله الهيئة. ووزع الفريق أثناء الزيارة 200 سلة غذائية للأسر الفقيرة في مناطق الربوع والدخينة وعدد من المناطق المجاورة لهما في المديرية.
ويغطي مشروع المياه، مناطق سوق الربوع والدخينة والثعابنة وشوحط وبني حميد، التي تعد من أكثر المناطق تضرراً من موجة الجفاف التي عصفت بالمديرية خلال الثلاث السنوات الماضية، وأدت إلى نضوب الآبار وخلو الخزانات الصغيرة التي بناها المواطنون من المياه.
وقال مسؤول ملف لحج في الهلال الأحمر، سالم المحرزي» إن تنفيذ مشروع المياه، المتمثل في حفر بئر ارتوازية وأربعة خزانات كبيرة للمياه، جاء استجابة لمناشدة أهالي المنطقة».
من جهتهم عبر الأهالي عن امتنانهم لجهود الهلال الأحمر الإماراتية وخصوصا مشروع المياه، وبمتابعة الفريق لسير أعمال التنفيذ فيه.
إلى ذلك اختتمت جامعة عدن المرحلة الأولى من الفعاليات والأنشطة الجامعية للعام 2018 المدعومة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن جهودها في تطبيع الأوضاع بمدينة عدن.
وخلال الحفل الذي أقيم في قاعة ابن خلدون في كلية الآداب أكد طيب الشماسي نائب مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن أن الهيئة حريصة على رعاية الفعاليات المختلفة التي تزيد من تنمية مهارات وقدرات الشباب وتفريغ طاقتهم بما يخدم المجتمع وتطوره.
وأشار إلى ان الإمارات سعت بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى تقديم كل الدعم من أجل رفعة وارتقاء اليمن في كل المجالات ضمن الاستجابة المبكرة والسريعة خلال الأزمة الراهنة التي يعيشها اليمن، مضيفا أن رعاية الأنشطة الطلابية في جامعة عدن هدفت إلى اكتشاف المواهب ودعمها ماديا ولوجستيا للنهوض باليمن من جديد. وأكد ان التعاون المثمر بين الهيئة وجامعة عدن مستمر من أجل إنجاح فعاليات الأنشطة الطلابية وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في المجالات المختلفة.
بدوره أكد الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن في كلمته بان الدعم المباشر والسخي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نتاج عمق العلاقات اليمنية الإماراتية، وأضاف أن دور الهلال الأحمر الإماراتي في دعم أنشطة الجامعة أسهم في إنعاش الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ بأمسيات رمضانية وإقامة أنشطة فنية وثقافية أخرى ، فيما تشهد المرحلة الثالثة معرضا علميا للابتكارات والإبداعات التي يختزنها طلاب الجامعة. وقام رئيس الجامعة بتكريم نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي طيب الشماسي ومنحه درع الوفاء تقديراً لدور الهيئة في دعم أنشطة وفعاليات جامعة عدن.

اقرأ أيضا

استئناف المحادثات بين المجلس الانتقالي وممثلي الحراك في السودان