الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إدارة "المركزي" الإماراتي تعقد اجتماعها الرابع هذه السنة

إدارة "المركزي" الإماراتي تعقد اجتماعها الرابع هذه السنة
25 مايو 2019 16:40

عقد مجلس إدارة المصرف المركزي مؤخراً اجتماعـه الرابع لسـنة 2019 برئاسة معالي حارب مسعود الدرمكي، رئيس مجلس الإدارة، وذلك في مقر المصرف المركزي بأبوظبي.

وحضر الاجتماع معالـي عبدالرحمن صالح آل صالح نائب رئيـس مجلس الإدارة، ومعالي مبارك راشـــد المنصوري المحافـظ، وأصحاب السـعادة أعضاء مجلـس الإدارة، بما في ذلك يونس حاجي الخوري، خالد محمد سالم بالعمى، وخالـد أحمد الطايــر، وعلي محمد المداوي الرميثي، وسعادة سيف هادف الشامسي مساعد المحافظ، ومجموعـة من كبـار موظفي المصرف المركـزي.

واطّلع المجلس خلال الاجتماع على تقارير بشأن سير تطبيق الأنظمة الرقابية المتعلقة بـ "بازل 3"، واتخذ القرارات المناسبة في ما يخص كلّ من نسبة الرفع المالي، والمخاطر الائتمانية للطرف المقابل، والمخاطر الائتمانية، وتعديل القيمة الائتمانية، والتوريق المالي، والاستثمار في حقوق الملكية في صناديق الاستثمار، ومخاطر السوق، والمخاطر التشغيلية، والدعامة 3، ومخاطر الائتمان، والدعامة 2، ومتطلبات رأس المال الفردي.

كما اطّلع المجلس على عدة مذكرات من دائرة الرقابة على البنوك، بشأن إجراءات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة وسجل المنشآت الماليّة المرخصة"، وآخر المستجدات بشأن التمويل العقاري، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

واسـتعرض المجلـس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات الماليّة الأخرى العاملـة في الدولة، ووافق على الطلبات المسـتكملة للشروط.

اقرأ أيضاً: "المركزي" الإماراتي يضخ 7.3 مليار درهم في السوق خلال مارس

وقدمت إدارة الاستقرار المالي تقريرها الصادر عن المصرف المركزي لعام 2018 والذي شمل التطورات المالية الكلية، وتقييم النظام المالي والمصرفي، وتطورات الأنظمة الرقابيّة بالإضافة إلى تقييم أنظمة الدفع وأسواق رأس المال وقطاع التأمين.

كما تمت مراجعة التقرير السنوي للمصرف المركزي لعام 2018، المقدم من إدارة البحوث والإحصاء والذي تضمن التطورات الاقتصادية المحلية والدولية، ومؤشرات الاستقرار المالي، والسيولة المصرفية، وإدارة الاحتياطيات النقدية، وتطوير أنظمة الدفع، بالإضافة إلى أولويات سياسة المصرف المركزي .

وطلب المجلس نشر تقرير الاستقرار المالي الصادر عن المصرف المركزي لعام 2018 والتقرير السنوي للمصرف المركزي على الموقع الإلكتروني الخاص بالمصرف.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©