الاتحاد

الإمارات

شرطة رأس الخيمة تنظم دورة في «مسرح الجريمة»

رأس الخيمة (الاتحاد) - ألقى الملازم أول عمر أحمد برحمة مدير فرع مسرح الجريمة بشرطة رأس الخيمة، محاضرة تعريفية حول كيفية التعامل مع مسرح الجريمة المقامة بمعهد تدريب الشرطة ضمن دورة تدريبية تضم 24 منتسباً من مختلف القيادات والإدارات على مستوى الدولة .
وأكد أن الهدف من انعقاد الدورة هو تزويد المتدربين بالمعارف، وإكسابهم المهـــارات اللازمة للقيام بواجباتهم الوظيفية والمهــنية في المــحافظة على مسرح الجريـــمة، في إطار الضوابط والإجراءات القانونيــة والأصول العلمية في هذا المجال، مشيـــراً إلى أن هذه الدورة من الدورات المهمة لرجل الشرطة الذي يتعامل مع مسرح الجريمة، ويحتاج لمعرفة الأساليب الحديثة في كيفية التعامل معه وتنمية الخبرات في مجال المعاينة الفنية وسبل المحافظة على الأدلة الجنائية بمختلف أنواعها.
وتلقى المنتسبون محاضرات حول مفهوم ونطاق مسرح الجريمة “التعريف بمسارح الجريمة وأنواعها”، واجباتهم في المحافظة على مسرح الجريمة، والأخطاء الشائعة في التعامل مع مسرح الجريمة.
وتحدث الملازم أول عمر أحمد برحمة مدير فرع مسرح الجريمة بشرطة رأس الخيمة خلال المحاضرة، عن نظم ومعدات تحريز حديثة، وآليات الكشف عن غموض الجريمة، وغيرها من المحاور المهمة.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يلتقي وزير العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتيني