الاتحاد

منوعات

10 قتلى على جبل "إفرست" هذا الموسم

متسلقون يصطفون للوقوف في قمة جبل إفرست (أ ف ب)

متسلقون يصطفون للوقوف في قمة جبل إفرست (أ ف ب)

ذكر مسؤولون أن متسلقاً بريطانياً لقي حتفه على جبل "إفرست" اليوم السبت، ما يرفع حصيلة الوفيات هذا الموسم على أعلى قمة في العالم إلى عشرة.

وقال موراري شارما من هيئة "افرست باريوار تريكس" المعنية بتنظيم رحلات إلى قمة "إفرست" إن روبين هاينز فيشر (44 عاماً)، لقي حتفه صباح اليوم السبت على الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8700 متر بعد عودته من القمة.

وأضاف: "لقد نزل من ارتفاع حوالى 150 متراً تحت القمة، عندما أصيب بحالة من الإغماء بشكل مفاجئ. وحاول مرشده من قبيلة الشيربا إنقاذه، لكنه توفي".

وكان رجل إيرلندي (56 عاماً) يدعى كيفين هينز توفي أمس الجمعة في خيمته على ارتفاع سبعة آلاف متر، بعد أن عاد قبل أن يصل إلى القمة، طبقاً لما ذكرته شركة التسلق "360 اكسبيديشنز" ومقرها المملكة المتحدة في بيان.

وفي اليوم ذاته، توفي المرشد النيبالي، دوربا بيستا في مخيم عند سفح الجبل، بعد أن تم نقله جواً من مخيم على ارتفاع أعلى في أعقاب مرضه، طبقاً لما ذكره مديره، أنيل ياتاراي من هيئة "هيمالايان استاسي تركس".

وتوفي ثلاثة هنود، هم إمرأتان ورجل، هذا الأسبوع خلال نزولهم بعد تسلق القمة، فيما توجه مئات من المتسلقين إلى القمة، حيث يستفيدون من الأحوال الجوية هذا الأسبوع. 

اقرأ أيضا

هاني سلامة.. إرهابي "المدد"